الرئيسية / آخر الأخبار / البنك الأوروبي: 500 مليون يورو لدعم الخدمات الخاصة باللاجئين في تركيا والأردن

البنك الأوروبي: 500 مليون يورو لدعم الخدمات الخاصة باللاجئين في تركيا والأردن

الرابط المختصر:

لندن ـ مدار اليوم

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، أنه سيقدم ما لا يقل عن 500 مليون يورو لتركيا والأردن لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي والنقل، لمساعدة المهاجرين السوريين، بما يحقق تخفيضاً في أعداد المهاجرين إلى أوروبا.

وقال كبير الخبراء الاقتصاديين بالبنك، هانز بيتر لانكس، إن “البنك يأمل بأن تتيح تلك الأموال مساعدة للمدن التي تدفق عليها اللاجئون على المدى الطويل، وأن تخفف التوترات مع السكان المحليين، وفي نهاية المطاف تخفض أعداد المهاجرين المتجهين إلى أوروبا”.

وحدد البنك حتى الآن مشاريع مرتبطة بالبنية التحتية في جنوب شرق تركيا و شمال الأردن، قيمتها حوالي 200 مليون يورو على مدى العامين القادمين، إضافة إلى ما لا يقل عن 100 مليون يورو أخرى لدعم مشاريع الأعمال في تلك المناطق.

وأشار لانكس إلى أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قد يرسل أموالاً إلى لبنان إذا اصبح دولة متلقية لمساعدات البنك في العام القادم.

وأوضح الخبير الاقتصادي أنه مع تركيز البنك على الدول في الخط الأمامي لأزمة المهاجرين، فإنه لن يقدم أموالاً إضافية إلى دول تقع في مراحل تالية على طريق مرور اللاجئين مثل المجر وسلوفينيا وسلوفاكيا، لافتاً إلى أن البنك يدرس تقديم تمويل لدول مثل ألبانيا وكوسوفو ومقدونيا التي تشهد أعداداً كبيرة من المهاجرين المتجهين إلى مناطق أكثر ثراء في أوروبا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...