الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تمنع قوات الأسد من التقدم في ريف حماة وتكبدها خسائر فادحة

المعارضة تمنع قوات الأسد من التقدم في ريف حماة وتكبدها خسائر فادحة

الرابط المختصر:

حماة ـ مدار اليوم

صدت فصائل المعارضة السورية تقدم قوات الأسد باتجاه قرى سهل الغاب بريف حماة، وكبدتها خسائر بشرية ومادية على الرغم من تمهيد قوات النظام بقصف بري كثيف بالإضافة إلى شن الطيران الروسي عشرات الغارات على مواقع المعارضة.

واستعاد فصيل أحرار الشام التابع لـ “جيش الفتح” السيطرة على تل زجرم الإستراتيجي، بعد تقدم لقوات الأسد والمليشيات الموالية لها، وتمكن من قتل 20 جندياً وتدمير عدة آليات.

وأفاد ناشطون أن قوات الأسد بدأت يوم أمس الخميس، بقصف قرى سهل الغاب الشمالي، وهي العنكاوي والقاهرة وتل زجرم وتل واسط، بأكثر من 30 صاروخ أرض أرض وعشرات الصواريخ العنقودية وصواريخ غراد، ثم تقدمت بدعم من المليشيات والطائرات الروسية، من قرية الحاكورة إلى تل زجرم والقاهرة للالتفاف على “جيش” الفتح وقطع طرق الإمداد.

وأوضح الناشطون أن النظام بسط سيطرته في البداية على نقاط تمركز “جيش الفتح” في قرية تل زجرم ثم حاول التقدم باتجاه قرية القاهرة، وبعد اشتباكات عنيفة تمكنت المعارضة من استعادة التل وقتل عشرين عنصرا من قوات النظام، وما تزال فصائل المعارضة تبحث عن الجنود المختبئين.

إلى ذلك، تواصل الطائرات الروسية التي تنطلق من مطار الشعيرات بريف حمص، استهدافها لعدة قرى في ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية وسهل الغاب وريف حماة الشمالي، مما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين وأضرار مادية بالممتلكات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...