الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو هاجر ابنه البغدادي

بالفيديو هاجر ابنه البغدادي

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

أكدت الحكومة اللبنانية أنها قامت بتحليل الحمض النووي لإبنة سجى الدليمي هاجر ذات السبع سنوات، ومقارنته مع الحمض النووي للبغدادي بعد أن تم الحصول عليه من الأميركيين الذين اعتقلوه سابقا في العراق، وقد أثبتت النتائج أن هاجر بالفعل ابنة البغدادي، بعد أن أتت نتائج التحاليل متطابقة.

وظهرت الطفلة الهاجر في التسجيل المصور التي أجرته قناة الجزيرة وهي تطلب من الكوادر الفنية التي كانت تجري لقاء مع والدتها بأن تتحدث إلى كاميرات، ولم تحاول الدليمي إبعادها بل إنها أخفت وجهها خلفها هرباً من الكاميرا بعد أن انتهت من تصريحاتها.

وحملت الدليمي على يدها طفلها ملفوفاً، وقالت في ردها على الصحافيين الذين كانوا متواجدين عند التبادل: نعم أنا زوجة البغدادي كما يقولون، أنا طليقته منذ 7 سنوات، ولم يكن حينها بغدادي.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر أمنية لبنانية، بحسب صحيفة “القدس العربي”، إلى أن رسالة وجدت بحوزتها مرسلة من شخص يدعى “أبو هاجر”، وموجهة لها باسمها “أم هاجر”، من دون الكشف عن تفاصيل الرسالة، وهي ما تقول مصادر لبنانية مطلعة على سير التحقيق معها إنها رسالة في إطار جهود لشخصيات مقربة من تنظيم “داعش” لاستعادة الطفلة هاجر.

وقالت سجى الدليمي للمحامين والصحافيين الذين إلتقوها أثناء توقيفها في لبنان، أنها أم لأربعة أطفال: التوأم أسامة وعمر من زوجها الأول فلاح إسماعيل الجاسم وكان قيادي في جيش الراشدين بمحافظة الأنبار قبل مقتله في العام 2010، والرضيع من زوجها الأخير وهو فلسطيني يدعى كمال محمد خلف، والفتاة هاجر ذات السبع سنوات من زوجها البغدادي قبل أن يصبح “خليفة داعش”، وتعتبر الطفلة هاجر الدليل الوحيد الذي يؤكد زواجها السابق من البغدادي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...