الرئيسية / آخر الأخبار / 230 محاولة انتحار في صفوف اللاجئين بالسويد

230 محاولة انتحار في صفوف اللاجئين بالسويد

الرابط المختصر:

ستوكهولم ـ مدار اليوم

أعلنت مصلحة الهجرة في السويد أن هناك محاولات يومية من قبل اللاجئين لإيذاء أنفسهم بالإضافة لمحاولات الإنتحار، حيث ارتفعت الحوادث هذا العام إلى 1300 حالة بينهم 230 حالة تهديد بالإنتحار.

وشهدت السويد حالات انتحار كثيرة في الآونة الأخيرة، بسبب مايعاني منه اللاجئون من ضغوطاتٍ نفسية، واحتمالات رفض طلب اللجوء، وطول فترة  الإنتظار قبل الحصول على الإقامة، أو على تصريح لم الشمل.

وذكرت تقارير صحفية أن أحد اللاجئين  الواصلين حديثاً إلى السويد، قام بحرق نفسه بعد خروجه من مركز مصلحة الهجرة في منطقة سولنا بالعاصمة السويدية ستوكلهم، ليتم إخماد النار دون حصول أضرارٍ جسيمة في أنحاء جسمه، وجائت هذه الحادثة بعد أن تلقى رداً سلبياً من مصلحة الهجرة مما قد يتعرض لرفض لجوئه.

وقالت المتحدثة باسم مصلحة الهجرة شارلوت واكبسون، إن “الحراس الذين كانوا متواجدين في المبنى قاموا بإطفاء النار في جاكيت الرجل، ليقوموا لاحقاً بطلب الإسعاف للرجل الذي تم نقله للمشفى، ومن ثم تم نقله إلى دار العناية النفسية في سانكت غورين لتلقي العلاج فيها”.

وكانت الحكومة السويدية قد أجرت تعديل على نظام الإقامة في السويد، حيث لم يعد يمنح اللاجئين إقامة دائمة كما كانت تجري العادة، وإنما أصبحوا يحصلون على إقامة مؤقتة لمدة سنة واحدة فقط، كما اتجه الإتحاد الأوروبي إلى رفض طلبات اللجوء للاجئين الإقتصاديين، وذلك بعد تفاقم أزمة اللاجئين، ووصول أعدادهم لمعدلات غير مسبوقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...