الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يداهم البيوت ويعتقل النساء في دير الزور

“داعش” يداهم البيوت ويعتقل النساء في دير الزور

قام "جهاز الحسبة" في تنظيم "داعش" بحملات اعتقال بحق المدنيين، طالت العديد من النساء
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قام “جهاز الحسبة” في تنظيم “داعش” بحملات اعتقال بحق المدنيين، طالت العديد من النساء بدير الزور شرق سوريا، دون توضيح أسباب اعتقالهن، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال النساء.

وفي ذات الوقت، فرض تنظيم “داعش” غرامةً مقدارها 500 ألف ليرة سورية، على إمراة من أهالي ريف دير الزور الشرقي، مقابل الإفراج عنها من سجن الحسبة، بعد إعتقالها بتهمة ضرب أحد مسلحي “داعش” بحذائها.

كما داهم عناصر “داعش” منازل المدنيين في قرية الشحيل بريف دير الزور الشرقي، للبحث عن مطلوبين بتهمة الإنتماء لفصائل “الصحوات والمرتدين” ومعاداة “داعش”، في حين اعتقل التنظيم أحد المدنيين في قرية “العشارة” التابعة لمدينة الميادين في الريف الشرقي، بتهمة التحدث بالسوء عن قادة التنظيم.

وأقدم عناصر “داعش” على إعدام 4 أشخاص في البوكمال، اثنين منهما في ساحة الفيحاء، واثنين قرب دوار المصرية وسط المدينة، بتهمٍ تباينت بين التعامل مع الجيش الحر، والتواصل مع جهات خارجية، واتباع الطريقة الصوفية.

وقال الناشط سعد الديري إن “تنظيم “داعش” أبلغ يوم أمس الإثنين، ذوي الشاب هاشم حاتم العمير 18 عاماً، من أبناء مدينة البوكمال، بأنه تم إعدامه بتهمة التواصل مع الجيش الحر”.

من جانبه، ذكر الإعلامي أبو حسين الديري، أن ” تنظيم “داعش” أعدم الشاب محمود خضر الشعبان، عن طريق ربطه بسيارتين من الأمام والخلف، وشطر جسده إلى نصفين، بتهمة التعامل مع جهات خارجية”، إلا أن الأنباء تضاربت حول كيفية طريقة مقتل محمود بين شطره إلى نصفين بعد ربطه بسيارتين، وبين إعدامه خنقاً عن طريق  جنزير ربط حول عنقه.

وقال الهويدي، إن “التنظيم أعدم يوم الأربعاء الماضي، الناشط الإعلامي في مركز دير الزور الإخباري مصطفى حاس الملقب بـ “ستيف”، كما أعدم مراسلاً سابقاً لـ “شبكة شام الإخبارية”، وذلك عن طريق وضعهم في أحد الأبراج القريبة من برج الصباح في مدينة دير الزور، وتفجيرهما بعبوة ناسفة، بتهمة التواصل مع جهات خارجية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...