الرئيسية / آخر الأخبار / ميركل تسحب البساط من “أشرار العالم” وتفوز بشخصية العام

ميركل تسحب البساط من “أشرار العالم” وتفوز بشخصية العام

الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

انتزعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصية العام من زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، الذي نافس أيضاً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك إثر استقبالها للاجئين السوريين الفارين من الحرب، وبطش البغدادي، وبوتين وحليفه الأسد.

وتقدمت ميركل على ثماني شخصيات من بينهم أبو بكر البغدادي، الذي جاء في المركز الثاني، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب والذي حل ثالثاً، وجاءت حركة حقوق السود الأميركية “بلاك لايفز ماتر” وفي المرتبة الخامسة الرئيس الإيراني حسن روحاني، كما ضمت القائمة الرئيس الروسي.

واختارت مجلة “التايم” الأميركية يوم أمس الأربعاء، أنجيلا ميركل، شخصية العام 2015، لقدرتها على التصدي للتحديات التي تواجهها أوروبا طوال السنة، وما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة لأزمة اللاجئين السوريين والإضطراب في الإتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة هذا العام.

وحول أسباب اختيار ميركل قالت  مديرة تحرير المجلة نانسي جيبس في بيان، “إنه بالرغم من الأزمات في المنطقة التي كانت سبباً للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا ظهرت ميركل 61 عاماً كلاعب أساسي”.

وأضافت جيبس “بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الإستبداد، وتقديمها نموذجاً راسخاً للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم، اختارت مجلة تايم أنجيلا ميركل شخصية العام”.

وقال المتحدث باسم أنجيلا ميركل، ستيفن سيبرت “أنا واثق أن المستشارة ستجد في ذلك تشجيعاً لمواصلة عملها السياسي لما فيه خير ألمانيا وأوروبا”.

وعن وضع أبو بكر البغدادي في المرتبة الثانية قالت جيبس “لقد سمينا أشراراً في الماضي”، في إشارةٍ إلى  هتلر الذي اعتبر شخصية العام لسنة 1938، مضيفةً أن تنظيم “داعش” تراجع خلال سنة 2015.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...