الرئيسية / آخر الأخبار / كندا: ترودو يستقبل أول دفعة من اللاجئين السوريين

كندا: ترودو يستقبل أول دفعة من اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

تورونتو ـ مدار اليوم

استقبل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أول مجموعة من 163 لاجئاً سورياً معظمهم من النساء والأطفال في مطار تورونتو، حيث وصلت الطائرة العسكرية التي كانت تقلهم من لبنان.

وقال ترودو، “يخرجون من الطائرة هذا المساء لاجئين، وسيخرجون من المطار مقيمين دائمين في كندا، ومزودين برقم للضمان الاجتماعي وبطاقة صحية وإمكانية أن يصبحوا كنديين بالكامل”.

وأوضح ترودو الذي كان يرافقه عدد من أعضاء حكومته ومنهم وزيرا الهجرة جون ماكالوم والدفاع هارغيت ساجان، أن “كندا تعتبر استقبال هؤلاء اللاجئين ومنحهم مستقبلاً أفضل لهم ولأبنائهم برحابة صدر يشكل مصدر قوة”.

وبموجب برنامج جديد للرحلات، من المقرر أن تهبط اليوم السبت في مطار مونتريال طائرة تحمل 160 لاجئا سورياً، على أن تتسارع الوتيرة في الأيام المقبلة، بمعدل طائرتين في اليوم أحياناً.

وكانت تعهدت باستقبال 25 ألفاً من اللاجئين السوريين قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبرالجاري، لكن بعد اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وبسبب صعوبات لوجستية في تحقيق ذلك خلال فترة قصيرة، سيتم استقبال 10 آلاف منهم قبل الموعد المحدد.

وسيصل الـ 15 ألفاً الباقون في كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير 2016، على أن يصل العدد ذاته بعد ذلك على امتداد السنة، كما ذكرت الحكومة التي ابدت ارتياحها لسخاء جميع الكنديين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...