الرئيسية / آخر الأخبار / عروض كوميدية مجانية للمسلمين فقط

عروض كوميدية مجانية للمسلمين فقط

الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم
قدم نادي كوميدي أمريكي دعوات مفتوحة إلى المسلمين لحضور عروضه مجاناً، وذلك في رد على دعوات دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في إنتخابات الرئاسة الامريكية، ويرغب هذا النادي بذلك في تقديم بيان جدي ازاء الحظر المقترح من ترامب.
نادي العروض الكوميدية سيكون له طريقة عمل بسيطة لتمييز المسلم عن غيره. يقول النادي في موقعه على الانترنت، انه سيطلب أولاً تحديد القِبلة وثانياً قراءة الفاتحة.
ويرى مو فتح الباب، المدير العام وهو نفسه ممثل كوميدي، هذا الإجراء بأنه طريقة لطيفة لنادي كوميدي لكي يعبر من خلالها عن الغضب ازاء مقترح ترامب الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني 2016.
وقال فتح البابا “أنا أمريكي مسلم وسئمت من الخوف المرضي من الإسلام المستشري خلال هذه الحملة”، وأضاف إن الطلب من أي شخص أن يثبت انه أو أنها مسلم “هي فكرة سخيفة لكي يتم البدء بها”. فهو لا يتوقع أن يجد أناساً كثيرين يمكنهم قراءة السورة وينالون دخولاً مجانياً للنادي الذي يقع في حي ويليامزبورج بمدينة نيويورك في منطقة بروكلين، وهو واحد من اكثر مناطق مدينة نيويورك تنوعا.
وقال هذا الممثل الهزلي الذي ولد في بروكلين ورباه والدان مسلمان هاجرا من مصر، إنه إلتحق بمدرسة كاثوليكية في حي يهودي متشدد وواعد “خارج ديني وعرقيتي”.
واعترف فتح الباب بأن هذا العرض بالدخول المجاني للمسلمين يعد في جانب منه محاولة للدعاية ولكنه في معظمه “يرتبط بهذا الرجل، أفضل أن اواجه ترامب وعقليته الآن بدلا من مواجهته عندما يصبح رئيساً”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...