الرئيسية / آخر الأخبار / عشرات القتلى في قصف الطيران الروسي وتفجيرات “داعش” في سوريا

عشرات القتلى في قصف الطيران الروسي وتفجيرات “داعش” في سوريا

أرشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أسفر القصف الروسي أمس عن سقوط نحو 40 قتيلاً مدنياً وإصابة العشرات، في مناطق متفرقة بريفي حلب الشرقيّ والغربيّ،  و10 مدنيين في أتارببإدلب ، أضافة إلى 7 قتلى في حمورية بريف دمشق، وأدى إنفجار في حمص لمقتل 16 شخص.

وكان الطيران الحربيّ الروسيّ، استهدف بالصواريخ الفراغية أمس السبت، محال تجارية وأبنية سكنية في مدينة منبج بريف حلب الشرقيّ، ما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصاً، بينهم 15 طفلاً، وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح.

وأكد الناشط ماجد عبدالنور، أنّ “الطيران الروسي شنّ عدة غارات، على فرن آلي في مدينة الأتارب بريف حلب الغربيّ، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة مدنيين، وإصابة آخرين، فضلاً عن دمار كبير في المدينة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة”.

وسقط سبعة قتلى وأصيب عشرات آخرون بجروح، جرّاء قصف جويّ أعقبه قصف بقذائف الهاون، استهدف مدينة حمورية في غوطة دمشق الشرقيّة، بينما شهدت مدينة داريا بالغوطة الغربيّة، قصفاً عنيفاً بالبراميل المتفجرة وقذائف الهاون والمدفعية، تركز على الجبهة الغربية من المدينة، مما أوقع خمسة قتلى، بينهم امرأة حامل وزوجها إلى جانب عدد من الجرحى.

إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مستشفى في حي الزهراء بمدينة حمص ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً، وإصابة عشرات آخرين، وأعلنت تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجير.

يأتي الانفجاران بعد أيام من عقد نظام الأسد  اتفاق هدنة في حي الوعر على المشارف الشمالية الغربية لمدينة حمص وهو آخر معقل للمعارضة بالمدينة.

وتضمن اتفاق وقف إطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة، وقال المرصد إن الأمم المتحدة أشرفت على عملية إدخال مواد غذائية وطبية إلى حي الوعر يوم الخميس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء النظام: عقبات تواجه تنفيذ اتفاقيات مع إيران

  دمشق – مدار اليوم أكد رئيس مجلس وزراء النظام عماد خميس ...