الرئيسية / آخر الأخبار / “سفينة الأمل” تنقذ 4 آلاف مهاجر في بحر إيجه

“سفينة الأمل” تنقذ 4 آلاف مهاجر في بحر إيجه السلطات التركية تلقي القبض على 14 أجنبياً جاؤوا من سوريا

أعلنت "سفينة الأمل" التابعة لخفر السواحل التركية، أنها تكمنت خلال العام الحالي، من إنقاذ 4 آلاف مهاجر من الغرق
الرابط المختصر:

إزمير ـ مدار اليوم

أعلنت “سفينة الأمل” التابعة لخفر السواحل التركية، يوم أمس الأحد، أنها استطاعت أثناء عمليات الإنقاذ والبحث التي أجرتها خلال العام الحالي،  إنقاذ 4 آلاف مهاجر من الغرق، بعد أن علقوا وسط البحر بسبب تحطم قواربهم.

وقال القبطان الأول في السفينة، بيرم يانيك، إنهم يقومون بعمليات في بحر إيجه منذ شهر أيار/ مايو الماضي، في إطار “حركة الأمل في إيجه”، وذلك بعد زيادة حالات الهجرة غير الشرعية من المناطق التي تعاني من الحروب وعدم الإستقرار.

وأشار يانيك إلى أنهم مضطرون خلال عملياتهم، لأخذ المخاطر بعين الإعتبار، مضيفاً “علينا أن نتدخل بسرعة كبيرة قدر الإمكان، حيال الحوادث التي تقع في البحر، وينبغي أن نسابق الزمن في هذه العمليات”.

وتجري السفينة دوريات في بحر إيجه منذ نحو 40 يوماً دون انقطاع، وخاصة في المناطق التي تشهد عمليات هجرة غير شرعية بشكل كثيف، حيث تستطيع بميزاتها التكنولوجية، التدخل بشكلٍ سريع جداً حيال عمليات الهجرة التي تبدأ من السواحل التركية متوجهة نحو الجزر اليونانية.

ويتمكن موظفو السفينة من رؤية المهاجرين وسط مياه البحر المظلمة، بفضل كاميرات ليلية خاصة، ويتدخلون في عمليات الهجرة، من خلال إضاءة البحر باستخدام كشافات ضوئية قوية، وتتوفر على متن السفينة مأكولات ومشروبات يتم تقديمها للمهاجرين بعد إنقاذهم، ومواد طبية تستخدم لمعالجة المهاجرين الذين يعانون من مشاكل صحية.

وفي سياقٍ آخر، ألقت قوات الحرس الحدودي التركي، يوم أمس، القبض على 14 شخصاً أجنبياً دخلوا تركيا بصورةٍ غير قانونية قادمين من سوريا.

وألقي القبض عليهم بعد دخولهم منطقة عسكرية تركية، في ولاية كيليس جنوبي البلاد، وتم تحويلهم إلى مستشفى كيليس الحكومي، لإجراء الفحوصات الطبية لهم، على أن يتم تسليمهم بعدها لقيادة قوات الدرك في المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...