الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة من دمشق تدين قصف المدنيين في دوما

الأمم المتحدة من دمشق تدين قصف المدنيين في دوما

اعتبر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الهجمات العشوائية يوم الأحد الماضي على مدرسة في مدينة دوما غير مقبولة
الرابط المختصر:

دمشق ـ مدار اليوم

أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، يوم أمس الإثنين، أن الهجمات العشوائية يوم الأحد الماضي على مدرسة في مدينة دوما، معقل الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، وكذلك على حي سكني في العاصمة، “غير مقبولة”.

وقال أوبراين بمؤتمر صحافي في دمشق إن “هجمات عشوائية مماثلة غير مقبولة، وعلينا بذل أقصى ما بوسعنا لحماية المواطنين الأبرياء، وبينهم نساء وأطفال، من أعمال وحشية مشابهة”، داعياً “كافة الأطراف لاحترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان”.

وأضاف أن “هذه الهجمات هي بمثابة “تذكير مأساوي بضرورة التوصل الملح إلى حل سياسي ووقف شامل لإطلاق النار في سوريا”.

وفي سياقٍ آخر، شدد أوبراين على أهمية استكمال تطبيق مراحل اتفاق المصالحة في حي الوعر، بعد زيارته للحي في مدينة حمص وسط سوريا، موضحاً أن “هذا الإتفاق سمح للأمم المتحدة وشركائها وخصوصاً الهلال الأحمر السوري، بإيصال مساعدات إغاثية ضرورية خلال زيارتي للسكان الذين لم يتلقوا أي مساعدة منذ  كانون الثاني/ يناير 2015”.

وبدأ الأسبوع الماضي تنفيذ اتفاق بين نظام الأسد ومقاتلي المعارضة في حي الوعر، آخر مناطق سيطرة فصائل المعارضة في مدينة حمص، حيث ينص الإتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع كانون الأول/  ديسمبر الجاري على رحيل ألفي مقاتل ومدني من الحي، مقابل فك الحصار عنه وإدخال المساعدات الإغاثية إليه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...