الرئيسية / آخر الأخبار / مقاتلو المعارضة يستعيدون السيطرة على جبل النوبة في اللاذقية

مقاتلو المعارضة يستعيدون السيطرة على جبل النوبة في اللاذقية

الرابط المختصر:

اللاذقية  – مدار اليوم
استعاد مقاتلوا المعارضة أمس السيطرة على جبل النوبة الاستراتيجي بجيل الأكراد أمس، مستغلين سوء الأوضاع الجوية التي رافقت عملية إعادة السيطرة من ضباب وأمطار، موقعين في صفوف قوات النظام عدد من القتلى والجرحى.

وقال قائد كتيبة جند الرحمن أبو إبراهيم الشغري لـ”مدار اليوم” إنّ الفصائل تمكنت من استعادة السيطرة على “النوبة” بعد اقتحامه من كافة المحاور، مستغلين الأوضاع الجوية التي رافقت عملية الاقتحام من ضباب وأمطار، ما خفف من فاعلية القصف الجوي الروسي.

وأشار الشغري إلى أنّ العملية أسفرت عن تحرير الجبل بالكامل، بالإضافة لقتل عدد من عناصر قوات النظام وجرح آخرين، فضلاً عن أسر مقاتل من تلك القوات، ينحدّر من مدينة حلب، متحفظاً عن الكشف عن إسم الأسير لضروارات أمنية في الوقت الحالي.

وأكد الشغري وصول مؤزرات “ضعيفة” من قبل عدد من الفصائل في الشمال، نافياً في الوقت ذاته أن تكون تلك الموزرات من جيش الفتح، العامل في مدينة إدلب، والمشكّل من ائتلاف عدة فصائل من أبرزها “النصرة” و”حركة أحرار الشّام”.

وكانت الفرقة الساحلية الأولى أعلنت اليوم في بيان لها استعادة السيطرة على كافة النقاط العسكرية بجبل النوبة الإستراتيجي، بعد عملية ليلية قامت بها عناصر الفرقة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من جيش النظام والمليشيات المساندة له.

ووجهت تلك الفرقة في بيانها الشكر للفصائل العسكرية الأخرى التي آزرت مقاتليها على الجبهات التي وصفتها بالساخنة في جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية.

بدوره أشار ناشط من جبل الأكراد فضّل عدم الكشف عن هويته لـ”مدار اليوم”، إلى أنّ المعارك في جبلي الأكراد والتركمان، هجّرت ما يقرب من 70 ألف شخص، إلى مخيم حدودي أقامته الحكومة التركية على الحدود.

من جهته، لفت مصدر في وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقته لـ”مدار اليوم” إلى أن تركيا أقامت مشفى ميداني على النقطة صفر لاستقبال جرحى المعارك من مدنيين وعسكريين.

وكانت قوات النظام سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على أكثر من 10 نقاط استراتيجية، مدعومةً بقصف مكثّف من قبل الطيران الروسي، الذي أغار على معاقل المعارضة في الساحل خلال تلك المعارك بأكثر من 500 غارة جوية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...