الرئيسية / آخر الأخبار / وحدات حماية الشعب تقر ميثاق شرف يضع حلفائها تحت سلطتها

وحدات حماية الشعب تقر ميثاق شرف يضع حلفائها تحت سلطتها

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

أصدرت وحدات حماية الشعب ميثاق شرف للعمل العسكري معها، أكدت خلاله على استعدادها للعمل والتعاون والتنسيق مع كل القوى الديمقراطية على أرض الواقع، شرط إلتزام تلك القوى بالإدارة الذاتية بوصفها الإدارة الشرعية للمناطق المحررة، واحترام  قوانينها الساريا والعقد الإجتماعي.

وركز الميثاق على ضرورة أن تتعهد كل القوى بالتكافل والتعاون والتنسيق في العمل النظالي من خلال القيادة المشتركة، كما يفرض عليها عدم التعامل مع أي من التنظيمات “الإرهابية” كتنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” ومثيلاتها، دون أن تحددهم بالإسماء، واعتبرت أن مثل هذا التعاون جريمة لا يمكن التساهل معها.

وفرض الميثاق على الفصائل المتعاونة مع وحدات حماية الشعب الإلتزام ببناء أنظمة ديمقراطية على غرار الإدارة الذاتية بوصفها “نموذجاً ناجحاً للادارة”، كما فرض الابتعاد عن كل القوى التي تعلن العداء لأي من المناطق المحررة، وتعتبر الهجومعلى أي وحدة في أي منطقة إعتداء على الجميع، ويستوجب اعلان حرب.

وألزم الميثاق القوى الحليفة لوحدات حماية الشعب إعلان إلتزامها بالعمل على تحرير سوريا وبناء نظام ديمقراطي تعددي برلماني لا مركزي يضمن حقوق جميع المكونات في اطار سوريا موحدة.

والجدير بالذكر أن وحدات حماية الشعب هي الجناح العسكري لحزب”الإتحاد الديمقراطي الكردي”، وجزء رئيسي من “قوات سوريا الديمقراطية”، وبهذا الميثاق تلزم جميع القوى والفصائل المنطوية تحت “قوات سوريا الديمقراطية”، بالعمل تحت سلطتها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...