الرئيسية / آخر الأخبار / “جيش الإسلام” يعلن رسمياً تعين “البويضاني” خليفة لـ”علوش”

“جيش الإسلام” يعلن رسمياً تعين “البويضاني” خليفة لـ”علوش”

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم
أعلن “جيش الإسلام” في بيان مصور له، استشهاد قائد الجيش زهران علوش على إحدى جبهات الغوطة الشرقية، مشيراً فيه إلى تعيين الشيح أبي همام البويضاني كخليفة له.

والبويضاني هو ابن أسرة عريقة من عائلات دمشق، من مواليد عام 1975، تلقى العلوم الشرعية، على يد عدد من مشايخ دمشق، وحائز على إجازة في إدارة الأعمال.

ويعتبر البويضاني أحد مؤسسي سرية الإسلام ، ثم تقلد منصب قائد ألوية ريف دمشق ثم عين كقائد عمليات ريف دمشق، ومن بعدها عين كقائد لألوية جيش الإسلام في سوريا، ثم عين رئيساً لهيئات الجيش.

إلى ذلك، نفى د. محمد بيرقدار عضو المكتب السياسي في “جيش الإسلام”، الأنباء الّتي تحدثت عن استشهاد عدد من قادة “جيش الإسلام”، في الغارة التي أودت بحياة قائد الجيش زهران علوش، مشيراً إلى أنّ الغارة كانت في نقاط للرباط وليس في مكان للاجتماع.

وكانت مواقع إعلامية عديدة أشارت في وقت سابق إلى أن عدد من قادة الجيش بالإضافة لقياديين في الأحرار وآخر في النصرة، قتلوا خلال الغارة الجوية التي استهدّفت علوش.

يأتي ذلك في الوقت الذي نعى فيه القيادي في الجيش “محمد علوش” استشهاد قائد الجيش “زهران” في منشور له عبر صفحته على الفيس بوك، قائلاً: “إنا لله وإنا وإنا إليه راجعون، أنعي إلى الأمة كلها مصابا فطر قلوبنا ألما لفراق القائد المجاهد الشيخ محمد زهران بن عبدالله علوش القائد الأسطوري التاريخي، وإنني إذ أنعيه مستبشرا بما اختاره الله له من خيري الدنيا والآخرة”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...