الرئيسية / آخر الأخبار / خلافات على الزعامة تهدد وحدة “الحشد الشعبي”

خلافات على الزعامة تهدد وحدة “الحشد الشعبي”

الرابط المختصر:

صحف – مدار اليوم
باتت ميليشيات “الحشد الشعبي” مهددة بشق صفوفها، إثر خلافات عميقة في صفوف قيادة هذا التنظيم المسلح الذي تدعمه إيران في العراق، حسبما كشف سياسي شيعي مستقل.

وتحدث السياسي المستقل، لصحيفة” الشرق الاوسط” عن خلاف على زعامة ميليشيات “الحشد الشعبي” بين كل من أبو مهدي المهندس، الذي يمنح نفسه صفة نائب القائد العام لـ”لحشد الشعبي”، وهادي العامري رئيس “منظمة بدر” الذي لا يحمل أي صفة في صفوف”الحشد”، مشيرًا إلى أن الخلافات أدت إلى تدخل إيراني سريع.

وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن الخلافات بين المهندس والعامري كانت قد ظهرت قبل شهر تقريباً، لكنها اشتدت مؤخرا بسبب عدم تمكن المهندس من إرغام الجيش العراقي والجانب الأميركي على زج ميليشيات “الحشد الشعبي” في معارك تحرير الرمادي، مما أدى إلى أن يوجه العامري انتقاداً قوياً للمهندس.

وكشف المصدر أن ضباطاً كباراً من الحرس الثوري الإيراني، الذي يقوده الجنرال الإيراني قاسم سليماني، توجهوا إلى العراق مؤخرا واجتمعوا في بغداد مع المهندس والعامري لإنهاء هذا الخلاف الذي يهدد كيان”الحشد”.

وخاضت القوات العراقية معارك شرسة أمس ضد مقاتلي “داعش” الذي يستميت للحفاظ على المجمع الحكومي الواقع في قلب مدينة الرمادي، بحسب ضباط ومسؤولين محليين.
وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، بلغت القوات أمس تقاطع الحوز، وهو تقاطع استراتيجي باتجاه المجمع الحكومي الذي تُعتبر استعادته تأكيداً لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...