الرئيسية / آخر الأخبار / طفل سوري يبيع الأكل الشامي في شوارع مصر

طفل سوري يبيع الأكل الشامي في شوارع مصر

الرابط المختصر:

القاهرة ـ مدار اليوم

اضطر الطفل السوري محمد البالغ من العمر 15 عاماً للدراسة والعمل في وقتٍ واحد، فبعد قدومه مع عائلته إلى مصر منذ ثلاث سنوات، بدأت العائلة بالعمل فيما تتقنه ألا وهو صناعة الحلويات والمعجنات، ليصبح منزلهم مكاناً للمعيشة وتصنيع الأطعمة، والشارع مكان عمل  محمد حيث بيع ماتخبزه أمه من أطعمة.

وقال محمد الذي يذهب إلى مدرسته بعد بيع الأطعمة، “أحاول أن أضغط على نفسي قليلاً حتى لا أسمع أي كلمة تقال بحقي، ولهذا أنا أعمل وأتعب”، مضيفاً “لقد وجدوني شخصاً محترماً وأحبوني، وأحبوا طعامي بعد أن جربوه أكثر من مرة، إلا أنني أتمنى أن يصبح لدي محل صغير بدلاً من الوقوف تحت أشعة الشمس”.

و ذكرت أم محمد “الحمد الله لقد أتيت إلى هنا فقط خوفاً على أولادي، لقد تركنا كل شيء وأتينا، وبدأنا من الصفر، لكنني أتمنى أن أرى أمي وإخوتي، وابنتي فهي لاتستطيع القدوم”.

وحال أسرة محمد كحال غيرها من الأسر التي تعمل بشتى المجالات بعد أن استقرت في مصر ولايعرفون موعداً للعودة إلى سوريا، فضلاً عن أن العمال السوريون باتوا يعرفون بكفاءتهم وجودة منتجاتهم وخدماتهم والأغلبية منهم اختاروا طريق العمل لتوفير نفقات المعيشة بدلاً من سؤال أناسٍ أعطوهم أو منعوهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...