الرئيسية / آخر الأخبار / لوحة السلام ترسم بـ 3 آلاف سترة نجاة كرسالة للاجئين السوريين

لوحة السلام ترسم بـ 3 آلاف سترة نجاة كرسالة للاجئين السوريين

الرابط المختصر:

ليسبوس ـ مدار اليوم

استقبل متطوعون في منظمة “أطباء بلاحدود” و”السلام الأخضر”، العام الجديد بطريقة مختلفة، في جزيرة ليسبوس اليونانية، فرسموا شعار السلام باللون البرتقالي، باستخدام 3 آلاف سترة نجاة، في محاولةٍ لمشاركة اللاجئين معاناتهم، وآملين أن يكون هذا العام سلاماً على المهاجرين غير الشرعيين القادمين من تركيا.

وقام أكثر من 100 متطوع  باستخدام 3 آلاف سترة نجاة برسم شعار السلام على التلة التي غالباً ما يرصد عليها المنقذون القوارب القادمة من بعيد للإستعداد لأي طارئ.

وقالت منظمة “أطباء بلا حدود” التي بدأت عملها في اليونان لمساعدة اللاجئين منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 على صفحتها عبر “تويتر”، أن هذا الشعار يرمز إلى رغبة كل متطوع بأن يكون العام 2016 هو عام تأمين معابر آمنة للاجئين القادمين عبر البحر.

وغرق خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر، نحو 187 شخصاً وهم كما وصفهم الناشطون “ضحايا اليأس والفشل المستمر لزعماء الإتحاد الأوروبي لتوفير ممرٍ آمن”.

كما أشارت منظمة شؤون اللاجئين في تقريرها إلى أن قرابة 5 ملايين شخص عبروا بحر إيجه من تركيا إلى ليسبوس أغلبهم سوريون وعراقيون وأفغان، مستخدمين قوارب مطاطية حولوا الجزيرة إلى تلال من سترات النجاة البرتقالية منها لأشخاص وصلوا بر الأمان ومنها لأشخاص لم تفلح هذه السترة بإنقاذهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطمينات روسية للدول العربية بشأن إيران مقابل التطبيع مع الأسد

وكالات – مدار اليوم تلقت دول عربية تطمينات من أعلى المراجع النافذة ...