الرئيسية / آخر الأخبار / العطلة الأسبوعية وسيطرة “حزب الله” تعطلان وصول الطعام لمضايا

العطلة الأسبوعية وسيطرة “حزب الله” تعطلان وصول الطعام لمضايا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قالت مصادر مطلعة لـ”مدار اليوم” أن الإجازة الأسبوعية في سوريا، وسيطرة “حزب الله” تعطلان دخول المساعدات الإنسانية إلى مدينة مضايا قرب دمشق، وذلك بعد ان أعلن نظام الأسد أمس قبوله بدخول تلك المساعدات.

وأوضحت المصادر أن عدد من رجال الأعمال السوريين تبرعوا بكمية من المواد التي أصبحت موجودة بالفعل في مخازن داخل دمشق، وهم ينسقون لإيصالها لمضايا مع السفارة الروسية، والقائم بالأعمال المصري في دمشق.

وقدرت المصادر كمية المواد بحوال 300 ألف طن، سيتم إدخالها إلى مضايا والمعضمية وداريا، و 200 ألف أخرى سوف يتم توفيرها لإيصالها إلى الشمال لبلدتي كفريا والفوعة، وتحتوي على الرز والبرغل والسكر والعدس والمعلبات، مشيرة إلى أنهم طلبوا من الجهات الطبية داخل مضايا تزويدهم بقائمة من الأدوية التي يحتاجونها لتوفيرها وارسالها إلى المحاصرين.

المصادر شددت على أن هناك عائقين يحولان دون وصول سريع لهذه المساعدات، الأول أن الجمعة والسبت عطلة رسمية في سوريا، والثاني أن المنطقة التي ستصلها المساعدات تقع تحت سيطرة “حزب الله” اللبناني، الأمر الذي قد يتطلب التنسيق مع ميليشات الحزب.

إلى ذلك، قال الأمين العام للإئتلاف الوطني المعارض يحيى مكتبي لـ”مدار اليوم” أن السفير البريطاني أكد لهم أن المساعدات سوف تدخل إلى مضايا غداً السبت، فيما قالت تسريبات من نظام الأسد أن دخول المساعدات قد يتأخر إلى الثلاثاء القادم.

وأكد ناشطون في الزبداني أن ميليشيا “حزب الله” نقلت عدة عائلات من أهالي الزبداني المقيمين في بلدة بقين إلى مضايا قصراً، في استمرار لنهجها الذي اتبعته على مدار الشهور الستة الماضية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تحصي تنفيذها لـ40 ألف طلعة جوية فوق سوريا

وكالات – مدار اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات ...