الرئيسية / آخر الأخبار / كرت الهلال الأحمر يوزع للاجئين خارج المخيمات في تركيا

كرت الهلال الأحمر يوزع للاجئين خارج المخيمات في تركيا "العدالة والتنمية" يطلق حملة مساعدات لجبل التركمان

الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

صرح نائب رئيس منظمة “الهلال الأحمر” التركي كرم كينيك، بأن تطبيق كرت الهلال (Kızılay Kart) الذي توزعه المنظمة منذ 3 سنوات لتقديم المساعدة للاجئين، بدأ خارج المخيمات، ليصل عدد حاملي الكرت إلى 5 آلاف شخص، في إطار سعي المنظمة إلى وصول العدد خلال 6 أشهر إلى 30 ألف شخص.

وقال كينيك إن حامل الكرت يمكنه شراء المواد التي يحتاجها من السوق كما يمكنه سحب المال من ماكينات الصرف الآلي، لافتاً إلى بدء تطبيق هذا البرنامج على اللاجئين المقيمين في مراكز الإيواء من كبار السن والنساء والأرامل والأيتام، بالإضافة إلى السوريين الذين يعانون ظروفاً صعبة من المقيمين خارج مخيمات اللجوء.

وأضاف أن المنظمة تلقت من الهلال الأحمر مساعدة تقدر بـ 38 مليون يورو للمضي في تطبيق برامجها للاجئين السوريين، حيث وصلت تكلفة برنامج كرت الهلال إلى 305 مليون ليرة تركية، وتحتاج المنظمة لاستكمال البرنامج هذا العام إلى نحو 130 مليون ليرة تركية.

وفي سياقٍ متصل، أطلق حزب “العدالة والتنمية” التركي اليوم الإثنين، حملة تستمر لـ 10 أيام، بهدف جمع تبرعات لجبل التركمان شمالي ريف اللاذقية السورية.

وقالت نائب رئيس الحزب نوكهت هوتار، يوم أمس الأحد، إن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، أصدر تعليمات لجمع تبرعات لجبل التركمان، مشيرةً إلى أنهم سيعملون على تأمين مساعدات إنسانية تشمل المواد الغذائية والبطانيات والمفروشات خلال حملة الحزب.

ولفتت هوتار، إلى أن قوات الأسد، تسعى لإخلاء التركمان من مناطقهم، مؤكدةً أن حزبها سيستمر في إدانة قصف النظام للتركمان، وأن تركيا لا يمكنها أن تظل مكتوفة الأيدي حيال أي ظلم يمارس في العالم.

وتواصل قوات الأسد بدعم روسي وإيراني هجماتها على منطقة جبل التركمان، التي تسيطر على مساحات منها فصائل معارضة، مما أدى إلى نزوح عدد كبيرمن سكان المنطقة المدنيين نحو تركيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...