الرئيسية / آخر الأخبار / سوري يسجن 7 سنوات بتهمة التخطيط لاغتيال طيار أردني

سوري يسجن 7 سنوات بتهمة التخطيط لاغتيال طيار أردني

الرابط المختصر:

إربد ـ مدار اليوم

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، يوم أمس الاثنين، حكماً بالسجن 7 أعوام ونصف مع الأعمال الشاقة المؤقتة،  بحق السوري عبد الناصر بركات 25 عاماً، من مؤيدي تنظيم “داعش”، بعد إدانته بالتخطيط لاغتيال طيار أردني في محافظة إربد.

وجاء في لائحة الإتهام، أن “بركات كان قد اتفق مع صديق له يدعى عبد العزيز وهو سوري الجنسية يقل عمره عن 18 عاماً، على تنفيذ عملية لاغتيال طيار أردني بسلاح أوتوماتيكي، ووضعا خطة بالإتفاق مع أحد عناصر التنظيم في سوريا، لمراقبة منزل الطيار، وتحديد نوع السلاح المستخدم، وهو عبارة عن مسدس ورشاش كلاشنكوف، والتخطيط للهرب بعد تنفيذ عملية الإغتيال”.

واعتقلت السلطات الأمنية الاردنية المتهمين في تموز/ يوليو الماضي، وستتم محاكمة المتهم الثاني أمام محكمة الأحداث كونه لم يتم الـ 18 عاماً.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سوريا والعراق، وفي شباط/ فبراير 2015، بث تنظيم “داعش” على الإنترنت تسجيل فيديو لإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسقطت طائرته في شمال سوريا، بينما كانت تقصف مواقع للتنظيم، وأحرق الكساسبة حياً في قفص.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...