الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما يحث الكونغرس على السماح باستخدام القوة العسكرية ضد “داعش”

أوباما يحث الكونغرس على السماح باستخدام القوة العسكرية ضد “داعش”

الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما
الرابط المختصر:

واشنطن ـ مدار اليوم

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطاب “حالة الاتحاد” الأخير له، الكونغرس على السماح باستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم “داعش”، مؤكداً ضرورة تركيز السياسة الخارجية لبلاده على خطر تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

وذكر أوباما أن التحالف الدولي المؤسس بقيادة الولايات المتحدة، شن قرابة 10 آلاف غارة حتى اليوم، منوهاً إلى أن التحالف قتل قادة للتنظيم، ودمر نقاطه التدريبية وأسلحته، وألحق ضربة في موارده.

وأكد على ضرورة رفض الشعب الأميركي لكافة أشكال السياسة التي تستهدف الناس بسبب عرقهم أو دينهم، مضيفاً ” إن إهانة السياسيين للمسلمين، أو التعرض لمسجد أو الاستخفاف بطفل، لا يجعلنا أكثر أمناً، فهذا أمر خاطئ ويجعلنا صغاراً أمام أعين العالم”.

واستذكر أوباما أنهم أعطوا أولوية للجهود الدولية من أجل إحلال سلام دائم في سوريا، من خلال التوصل إلى حل للحرب هناك، وأنهم وفروا شراكة عالمية تدعم مبادئ العقوبات والدبلوماسية، من أجل منع إيران من الحصول على سلاح نووي، قائلاً “إن البرنامج النووي الإيراني تراجع، وأرسلت مخزونها من اليورانيوم في السفن، وأُنقذ العالم من حرب أخرى”.

كما انتقد الرئيس الأميركي في خطابه من يرفضون تقبل وجود تغير مناخي، مشيراً إلى أن “معظم الشعب الأميركي إضافة إلى 200 بلد حول العالم، متفقون على أن التغير المناخي مشكلة، وينوون إيجاد حل له”.

وجدد طلبه بإغلاق معتقل غوانتانامو الذي أسس عقب الاحتلال الأميركي لأفغانستان، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2011، مؤكداً أنه سيواصل جهوده من أجل إغلاقه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...