الرئيسية / آخر الأخبار / محامون وحقوقيون عرب يطالبون بتغير اللجنة المشرفة على مخيم ليبرتي

محامون وحقوقيون عرب يطالبون بتغير اللجنة المشرفة على مخيم ليبرتي

الرابط المختصر:

ليبرتي ـ مدار اليوم

طالب 1100 محامي وحقوقي من 12 بلد عربي في بيان (وثيقة مناشدة) بضرورة تبديل اللجنة المشرفة على مخيم ليبرتي العراقي، والتي تنفذ خططها بأمر من النظام الإيراني.

وأعلن الموقعون على البيان تأييدهم ودعمهم المطلق لوثيقة المناشدة الصادرة عن الهيئة العربية للدفاع عن سكان مخيم ليبرتي، والتي تهدف لانهاء حالة الظلم الذي يتعرض له سكان المخيم والانتهاك السافر لحقوق الانسان والتجاهل التام لكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية والقوانين الانسانية.

وعبر المحامون والحقوقيون العرب عن احتجاجهم وانزعاجهم من تصرفات اللجنة المشرفة على المخيم التي تنفذ خططها بأمر من “النظام الإجرامي الحاكم في إيران”، مطالبين بضرورة تبديل هذه اللجنة ورئيسها فالح الفياض مستشار الامن القومي العراقي.

وأكد الموقعون على وثيقة المناشدة عن انزعاجهم من عدم استجابة الحكومة العراقية والأمم المتحدة للمطالب العادلة للسكان ومنها توفير الرعاية والحماية للسكان، مستنكرين زيادة وتيرة الأعمال الإجرامية التي استهدفت سلامة وأمن سكان المخيم العزل وسقوط عدد من السكان شهداء وإصابة عدد آخر بجروح بليغة وكان آخرها الهجوم الوحشي الذي تم بتاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وناشد الموقعون على الوثيقة الضمائر الحية في العالم، الإنضمام والوقوف إلى جانب سكان مخيم ليبرتي ودعمهم بالتصدي للانتهاكات التي ترتكب بحقهم، ووضع حد فوري لها وإرغام الحكومة العراقية على تنفيذ التزاماتها القانونية والدولية تجاه سكان المخيم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...