الرئيسية / آخر الأخبار / ميركل تمسك العصا من منتصفها

ميركل تمسك العصا من منتصفها

الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم
وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المفاوضات التي بدأت مؤخراً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عقب قمة بروكسل، كانت بناءة ومثمرة، غير انها استدركت: أنّ مسألة انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي بشكل كامل، يحتاج لوقت طويل.

وأوضحت ميركل أن بإمكان الجانبين التركي والأوروبي، فتح المزيد من فصول الانضمام للمناقشة، خلال الفترة القادمة، معربةً في هذا الصدد، عن تفاؤلها من إعادة فتح المفاوضات بين الطرفين.
وأضافت المستشارة الألمانية قائلة: “إنني متفائلة من إعادة فتح ملف انضمام تركيا إلى الاتحاد، وآمل أنّ يتم مناقشة القضية القبرصية بين الجانبين، فقد حان الوقت للجلوس ومناقشة هذه المسألة”.

وتعليقاً على العملية الإرهابية التي جرت مؤخراً في مدينة إسطنبول التركية والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الألمان، أكّد ميركل أنّ هذه العملية ليست مرتبطة بالاجتماع التشاوري بين الحكومات، التي ستجري في العاصمة الألمانية “برلين”، مشيرةً أنّ هذا الاجتماع تمّ برمجته منذ فترة طويلة، وأنّ ألمانيا لن تسمح للمنظمات الإرهابية بالإخلال في جدول أعمالها.

وفيما يخص مسألة اللاجئين السوريين والعراقيين الموجودين في الأراضي التركي، قالت ميركل أنّها ستسعى إلى تشجيع دعم الحكومة التركية في هذا السياق، من أجل تحسين أوضاع اللاجئين.
وأردفت المستشارة الألمانية قائلة: “إنّ اللاجئين لن يستمروا في العيش داخل الأراضي التركية، فهناك محادثات من أجل إنهاء الصراع الدائر في سوريا وإعادة كافة اللاجئين إلى بلدهم، ربما ننجح في هذه الخطوة، التي يتمناها كافة اللاجئين”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...