الرئيسية / آخر الأخبار / عضو المجلس المحلي للزبداني: المساعدات التي تم إدخالها “عبارة عن ذر للرماد في العيون”

عضو المجلس المحلي للزبداني: المساعدات التي تم إدخالها “عبارة عن ذر للرماد في العيون”

الرابط المختصر:

ريف دمشق ـ مدار اليوم

قال عضو المجلس المحلي لمدينة الزبداني المحاصرة من قبل قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني، حسن الدبس،  إن كمية المساعدات الغذائية والطبية التي تم إدخالها إلى المدينة برعاية الأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء “قليلة جداً وغير كافية”، معتبراً العملية برمتها عبارة عن ذر للرماد في العيون”.

وأوضح الدبس أن “200 سلة غذائية تحتوي كل منها على 15 كيلو غرام من الطحين، دخلت إلى المدينة”، وأن الكمية المذكورة لا تكفي العائلات المحاصرة في المدينة سوى لأسبوع واحد أو 10 أيام في أفضل الأحوال”، مضيفاً أن كمية الدواء التي دخلت إلى المدينة مع قافلة المساعدات “قليلة أيضاً”.

وأشار عضو الجلس المحلي للمدينة إلى أن المحاصرين بالزبداني في حالة خوف وقلق بسبب قلة المعونات، مشدداً على أن أعداد كبيرة من العائلات والمدنيين ما تزال موجودة داخل المدينة، بخلاف ما يروج له إعلام نظام الأسد.

وطالب الدبس بـفك كامل للحصار عن الزبداني ومضايا، لافتاً إلى أن “30 ألف لتر من المحروقات، دخلت بلدة مضايا المجاورة، فيما لم تدخل مادة حليب الأطفال أبداً إلى كل من المدينتين”.

يشار إلى أنه ووفق تقرير للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، شهدت مضايا المحاصرة 5 حالات وفاة على الرغم من دخول المساعدات بسبب سوء التغذية وانعدام دخول الأدوية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...