الرئيسية / آخر الأخبار / غابات مطيرة في دبي

غابات مطيرة في دبي

الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

كشفت مصادر إعلامية النقاب عن مشروع “روزمونت” السكني والسياحي الذي سيفتتح في دبي عام 2018، في منطقة الثنية بتكلفة 550 مليون دولار، ويضم غابةً مطيرة وشاطئاً اصطناعياً ومسابح زجاجية معلّقة.

وذكرت مجلة “فوربس” الأميركية، يوم أمس الأربعاء، أن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وهو من تصميم ZAS Architects Dubai المعمارية، وستبلغ مساحة “روزمونت” تبلغ أكثر من 100 ألف متر مربع ويشمل ناطحتي سحاب زجاجيتين إحداهما فندقٌ يتألف من 53 طابقاً بينما ستشمل الأخرى شققاً سكنية من 55 طابقاً تطلّان على شارع الشيخ زايد أفخر شوارع المدينة.

ويضم المشروع  448 غرفة فندقية، و280 شقة مفروشة وجناحاً رئاسياً مساحته حوالي 600 متر مربع، يحتوي على ساونا وجاكوزي ومرافق استجمام ومسبح بشلالات. أما الشقق فستكون مخصصةً للإقامة القصيرة والطويلة ولكن ليست للبيع.

وتبلغ مساحة الغابة الاستوائية في المشروع قرابة 7 آلاف متر مربع، وتضم مسبحاً ومقهىً وسط الأدغال، كما أن مياه مشروع الغابة ومسبحها ستكون مياهاً مكثّفة مقطّرة أعيد تدويرها، وستطل الأشجار الكثيفة على شاطئ اصطناعي بلا رمال.

وسيشمل الفندق مسبحاً معلّقاً في الهواء بأرضية زجاجية مثبتاً بدعامات من طرف واحد. كما سيشمل أيضاً صالات بولينغ وملاهي ليلية، وصالات ألعاب فيديو متطوّرة، أما خدمة توصيل الأمتعة إلى الغرف فستكون بأيدي روبوتية.

ناطحتي سحاب زجاجيتين تطلّان على شارع الشيخ زايد أفخر شوارع المدينة

ناطحتي سحاب زجاجيتين تطلّان على شارع الشيخ زايد أفخر شوارع المدينة

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...