الرئيسية / آخر الأخبار / قبل جنيف .. بريطانيا تؤكد على رحيل الأسد

قبل جنيف .. بريطانيا تؤكد على رحيل الأسد

بريطانيا أكدت أنه ليس في مصلحة أحد أن يبقى "ديكتاتور مفلس أخلاقيا" في الحكم بسوريا
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدوين سموال، إن “رحيل بشار الأسد سيخدم الجميع بمن فيهم روسيا”، وذلك قبل أيام من بدء المفاوضات المزمع عقدها بين المعارضة السورية ونظام الأسد في جنيف.

وأفاد سموال في بيان بأنه “ليس في مصلحة أحد، حتى روسيا نفسها، أن يبقى ديكتاتور مفلس أخلاقياً في الحكم بسوريا، وقد سالت دماء شعبه على يديه، لذلك في مصلحة الجميع، خاصة السوريين، أن يغادر الأسد الحكم بهدوء”.

وأكد المسؤول البريطاني أن مضي القوات الجوية الروسية في استهداف مناطق المعارضة السورية لا يساعد الحل السياسي في سوريا، لأن هذه الضربات تزيد من قوة النظام وتنظيم “داعش”على حد سواء.

وأشار تقرير وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، إلى أن أكثر من 70% من الضربات الجوية الروسية لا تستهدف مناطق تنظيم “داعش”.

ونقل التقرير عن منظمة “الخوذات البيض التطوعية” أنه حتى نهاية العام الماضي قتل 1208 مدنيين على الأقل وجرح 5789 شخصاً بينهم أكثر من 1000 طفل جراء الغارات الروسية، موضحاً الغارات الجوية الروسية وغارات طيران النظام استهدفت البنية التحتية مثل المدارس، كما استهدفت روسيا “الجبهة الجنوبية” رغم اعترافها بعدم وجود “متطرفين” فيها.

بدوره، استمر نظام الأسد في إسقاط البراميل المتفجرة وأسقط أكثر من 3000 برميل على المناطق التابعة للمعارضة منذ انطلاق الضربات الجوية الروسية في سوريا، بحسب التقرير.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...