الرئيسية / آخر الأخبار / قوى الثورة ترفض الإملاءات الروسية وتتمسك بثوابتها قبل جنيف

قوى الثورة ترفض الإملاءات الروسية وتتمسك بثوابتها قبل جنيف

الرابط المختصر:

اسطنبول – تركيا

أكدت قوى الثورة السورية في بيان نشرته اليوم على رفضها الإملاءات الروسية، وتدخلها في العملية السياسية السورية، وحملت النظام وحلفائه الروس مسؤولية فشل المفاوضات في حال إستمرارهم بحصار وقصف المدنيين.

وقال البيان، في ظل استمرار الكارثة الإنسانية وشلال الدم السوري وإيغال نظام الأسد وحليفه الروسي والإيراني في الإجرام.. والتطورات السياسية المتلاحقة.. اتفقت قوى الثورة السورية على ما يلي:

أولا:
نؤكد دعمنا للعملية السياسية ضمن ثوابت الثورة، ونشدد على موقفنا بوجوب التنفيذ الكامل للبنود (12 و13) الواردة في القرار 2254 لعام 2015، المتعلقة بالشأن الإنساني والتي أكدت عليها قرارات سابقة في مجلس الأمن (2118 لعام 2013، 2139 و 2165 لعام 2014)، ونعتبرها حقًا إنسانيًا لا يمكن بدء العملية التفاوضية قبل تنفيذها.

ثانيا:
نؤكد على مسؤولية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، في استمرار الحصار والتجويع، وقصف المدنيين، بسبب عدم إلزام النظام في تنفيذ قرارات مجلس الأمن المذكورة أعلاه.

ثالثا:
نرفض رفضًا قاطعًا الإملاءات الروسية، وتدخلها في العملية السياسية والتفاوضية، من خلال العدوان العسكري والابتزاز السياسي والتدخل السافر في شأن المعارضة السورية.

رابعا:
نحمل نظام الأسد وحليفه الروسي مسؤولية أي فشلٍ للعملية السياسية، بسبب استمرار جرائم الحرب في قتل المدنيين وحصارهم وتجويعهم، وتدمير البنى التحتية والمستشفيات والمدارس والمعابر الحدودية، ورفض تنفيذ القرارت الإنسانية لمجلس الأمن قبل بدء المفاوضات.

ووقع على البيان، الهيئة السياسية في الائتلاف، والجبهة الجنوبية، والفرقة الشمالية، وجيش اإسلام، وفيلق الشام، وجيش اليرموك، وجبهة أنصار الإسلام، والفرقة الوسطى، وجيش النصر، وكتائب ثوار الشام، وجيش التوحيد، والجبهة الشامية، والإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وفرقة العشائر، وفرقة عمود حوران، والفرقة 24 مشاة، فرقة المغاوير الأولى، وكتائب أنصار الشام، واللواء العاشر في الساحل، والفوج الأول، وجبهة الأصالة والتنمية، الفرقة 16 مشاة، كتائب الصفوة الإسلامية، كتائب ثوار الشام، جيش المجاهدين، حركة تحرير حمص، وجبهة الشام، وتجمع أحرار حوران، وتجمع أحرار البادية، وألوية قاسيون، وفرقة الحمزة، ولواء جيدور حوران، لواء الشهيد غسان طويرش، وفرقة فجر التوحيد، وجيش العزة، فيلق حمص، وألوية الفرقان، ولواء صقور جبل الزاوية، الفرقة 13، والفرقة الأولى الساحلية، والمجلس العسكري في القنيطرة والجولان، فرقة سلطان مراد، واللواء الخامس، والفرقة 312، وكتائب الأربعين، ولواء المعتصم

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...