الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا لن تتساهل حيال سياسة الأمر الواقع على حدودها مع سوريا

تركيا لن تتساهل حيال سياسة الأمر الواقع على حدودها مع سوريا

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن....ار
الرابط المختصر:

أنقرة ـ مدار اليوم

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، أن تركيا لن تتسامح حيال سياسات الأمر الواقع على حدودها مع سوريا، مؤكداً أنها لا يمكن أن تقبل اللعب بالتركيبة السكانية هناك، وممارسة الضغوط على المجموعات السكانية الأخرى، أو التصرفات التي ترقى لجرائم حرب، في إشارة إلى ممارسات “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي له بمقر الرئاسة بالعاصمة أنقرة يوم أمس الأربعاء، حيث أشار قالن إلى أن العبث بخريطة المنطقة وتركيبتها السكانية بذريعة مكافحة تنظيم “داعش”، إنما يزيد مستقبل سوريا سوءاً، لافتاً إلى أن تركيا تتابع عن كثب التطورات على الأرض في هذا الصدد.

وأكد قالن أن مكافحة بلاده لمنظمة “بي كا كا”، ليست موجهة ضد الأكراد أبداً، وأن تركيا تواجه عدد من المنظمات الإرهابية بنفس الوقت، مشيراً إلى أن اثنين منهما “بي كا كا”، و”داعش” تشكلان تهديداً على الأمن القومي ووحدة واستقرار وأمن تركيا.

ونجحت تركيا بمنع “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” من الذهاب إلى جنيف، لحضور المفاوضات بين ممثلي المعارضة السورية ونظام الأسد، بعد أن أعلنت أنقرة أنها ستقاطع المفاوضات في حال تمت دعوة الحزب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، “نحن عبرنا سابقاً وبشكل واضح أن من يخلق سياسة أمر الواقع هناك، ويضغط على الجماعات الأخرى، ومن لم يقف إلى جانب المعارضة السورية حتى الآن، ويواصل علاقاته المشبوهة مع النظام، وتنظيم “بي كا كا”، لا يمكن أبداً أن يمثل أكراد سوريا”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...