الرئيسية / آخر الأخبار / طائرة تجسس إيرانية فوق “هاري ترومان”

طائرة تجسس إيرانية فوق “هاري ترومان”

الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

حذرت الخارجية الأميركية مواطنيها الذين يسافرون لإيران وخاصة من يحملون جنسيتي البلدين أنهم يواجهون خطر الاعتقال والاحتجاز في ايران.

وقالت الخارجية الأميركية إن التحذير يهدف إلى “تأكيد وإبراز خطر الاعتقال والاحتجاز الذي يواجهه المواطنون الأمريكيون في إيران.. خاصة مزدوجي الجنسية.”

وتابع بيان الخارجية “ما تزال في إيران عناصر عديدة معادية للولايات المتحدة” مضيفاً أن إيران “ما تزال تضيق على المواطنين الأميركيين وتعتقلهم وتحتجزهم.. وبصفة خاصة مزدوجي الجنسية” منذ توقيع الاتفاق النووي في تموز/ يوليو الماضي.

وكان الجيش الأميركي قال أمس إن طائرة إيرانية بدون طيار غير مسلحة حلقت فوق حاملة طائرات أميركية تعمل في المياه الدولية بالخليج هذا الشهر في إجراء “غير عادي وغير مهني.”

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن طائرت استطلاع بدون طيار حلقت فوق حاملة طائرات أميركية في الخليج والتقطت صوراً “دقيقة” أثناء مناورة بحرية إيرانية يوم أمس الجمعة.

وقالت اللفتنانت كوماندر نيكول شويجمان، المتحدثة باسم البحرية الأميركية في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن الطائرة بدون طيار اتجهت في البداية صوب حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول” ثم حلقت مباشرة فوق حاملة الطائرات الأميركية “هاري ترومان”.

وأضافت شويجمان أن “هاري ترومان” لم تكن تقوم بأي عمليات جوية في ذلك الحين.

وقالت “الطائرة لم تكن مسلحة ولم تشكل أي تهديد للعمليات التي تنفذها حاملة الطائرات… رغم أن ما قامت به الطائرة الإيرانية لم يشكل أي خطر على السفينة فإنه غير عادي وغير مهني.”

ونقل التلفزيون الإيراني الحكومي عن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري، قوله إن تحليق الطائرة بدون طيار الذي قالت وسائل الإعلام الإيرانية إنه جرى يوم أمس الجمعة مؤشر على “استعداد وشجاعة” البحرية الإيرانية.

وقالت وكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية، إن غواصة إيرانية أرسلت أيضاً إلى المنطقة والتقطت صوراً للطائرة بدون طيار وللحاملة الأميركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تفجير منبج هدفه التأثير على قرار انسحاب أمريكا من سوريا

  منبج – مدار اليوم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ...