الرئيسية / آخر الأخبار / سوريا على طاولة مجلس الأمن في 3 جلسات بين 22 و25 شباط

سوريا على طاولة مجلس الأمن في 3 جلسات بين 22 و25 شباط

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

كشف رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي، سفير فنزويلا لدى الأمم المتحدة، رافائيل راميريز داريو، أن القضية السورية ستطرح على طاولة مجلس الأمن في ثلاث جلسات خلال الشهر الجاري.

وسيعقد المجلس،  في 22 من شهر شباط/فبراير جلسته الأولى المتعلقة بالقضية السورية، وستكون حول الأسلحة الكيماوية السورية، حيث يطلع على التقرير الأول للأمين العام من الفريق المشترك لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية.

ويستمع المجلس في الرابع والعشرين من الشهر، إلى إحاطة من المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا حول آخر التطورات بشأن المحادثات السياسية في جنيف. وفي هذا الصدد، طالب راميريز من جميع الأطراف السورية، إظهار الإرادة السياسية، رافًضا وضع أي شروط مسبقة للمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

الوضع الإنساني والمسارات الإنسانية في سوريا سيكون محور الإجتماع الأخير في الخامس والعشرين من شباط/ فبراير.

وقال رئيس المجلس، في مؤتمر صحافي عقد في وقت متأخر الليلة الماضية، بمقر الأمم المتحدة، إن الوضع الإنساني في سوريا هو ناتج من نتائج الحرب فهناك مجموعات مسلحة وأخرى إرهابية، واصفا الوضع على الأرض بالكارثي. وأقر بوجود انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، وهو ما يثير قلق الأسرة الدولية ومجلس الأمن. وقال إن بلاده، فنزويلا، ترفض استخدام المدنيين كدروع بشرية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...