الرئيسية / آخر الأخبار / قوات الأسد تحكم حصار المعضمية وداريا في الغوطة الغربية

قوات الأسد تحكم حصار المعضمية وداريا في الغوطة الغربية

الرابط المختصر:

ريف دمشق ـ مدار اليوم

قالت المعارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس السبت، إن قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، شددت حصارها المستمر منذ ثلاث سنوات على مدينتي داريا ومعضمية الشام في غوطة دمشق الغربية، من خلال استعادة أراض واقعة بينهما وقطع طريق إمداد رئيسي.

وأشارت مصادر من فصائل المعارضة، إلى أن قوات الأسد سيطرت على الشريط الفاصل بين داريا والمعضمية يوم أول من أمس  بعد قتال استمر منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، إن “الفصائل المعارضة بوسعها قصف مطار المزة العسكري بالصواريخ من داريا.”

ولفت المتحدث باسم “ألوية سيف الشام” المنضوية تحت لواء “تحالف الجبهة الجنوبية” أبو غياث الشامي، إنه يتوقع أن تحاول قوات الأسد شن هجوم على كل بلدة على حدة بعد حصارهما بشكل كامل.

وأضاف أن محاولات اقتحام المعضمية وداريا مستمرة دون هوادة حيث تشهد المنطقتان حرب عصابات. وقال الشامي أن قوات الأسد تتقدم في نقطة أو نقطتين في حين تهاجمها قوات ألوية الشام في مناطق أخرى.

وأكد الشامي إن هناك نحو ستة آلاف شخص يعيشون في داريا و45 ألفا في المعضمية وأضاف أن القوات الحكومية تسعى الآن لتجويع السكان.وتابع لـ”رويترز” “هما تحت الحصار.. اليوم ما في أكل.. لا شرب.. لا كهرباء.. لا أدوية.”

وكانت الأمم قد أدخلت قافلة مساعدات تتكون من 12 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية إلى المعضميةيوم الخميس الماضي، لكن وبحسب ما أكد ناشطون والمجلس المحلي للمدينة، فقد تم توزيع المساعدات على سكان الحي الشرقي الموالي للنظام في المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

طهران تهدد أوروبا بالإنسحاب من الإتفاق النووي

وكالات – مدار اليوم هددت طهران، اليوم الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي، ...