الرئيسية / آخر الأخبار / سوء معاملة للسوريين المتقدمين للإقامة في “عينتاب” ومسؤول محلي يعد بالحلول

سوء معاملة للسوريين المتقدمين للإقامة في “عينتاب” ومسؤول محلي يعد بالحلول

سوء معاملة للسوريين المتقدمين للإقامة في "عينتاب" ومسؤول محلي يعد بالحلول
الرابط المختصر:

عينتاب ـ مدار اليوم

اشتكى عدد من الاجئين السوريين في مدينة عينتاب التركية من سوء معاملة إدارة الهجرة أثناء استخراج الإقامة التركية في البلاد، من خلال عدم تنظيم دور ملائم لهم، وعدم الإهتمام بالمراجعين من خلال عدم تشغيل جميع النوافذ الخاصة بتقديم طلبات الإقامة.

في هذا الصدد، قال السوري محمد أبو شحود لـ”مدار اليوم”، نأتي من الساعة الخامسة صباحاً؛ من أجل الصف في طابور الانتظار للحصول على الإقامة، لكن غالباً ما يستحوذ أصحاب المكاتب على الدور، من خلال شراء الدور من قبل الشرطي المشرف على صالة تقديم الطلبات في المديرية.

ويشير مراجعون لإدارة الهجرة إلى أنّ الدائرة لا تقوم بتمشية أمور سوى 40 لاجئاً حتى 50، في الوقت الذي يراجع فيه المديرية أكثر من مئتي سوري. ويُطالب سوريون بضرورة معاملتهم معاملة لائقة، بموازة الأجانب الآخرين من كوريين وإفريقيين وأوروبين؛ كونهم يقومون بنفس الإجراءات، ويدفعون نفس التكاليف المالية.

ويؤكد مسؤولون في الهجرة انّ نظام العمل كانت فيه عدد من المشاكل، ما أدى للتسبب بالزحام، حيث يعد مصدر مسؤول في المديرية لـ”مدار اليوم” بتسريع الإجراءات، وزيادة عدد الحاصلين على الإقامات خلال الأيام القليلة القادمة، إلى أكثر من 150 مراجع يومياً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...