الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس الأمن يرعد ويزبد على بيونغ يانغ

مجلس الأمن يرعد ويزبد على بيونغ يانغ

الرابط المختصر:

نيويورك- مدار اليوم
هدد مجلس الأمن الدولي في اجتماع طارئ بمقر الأمم المتحدة في نيويورك باعتماد قرار جديد، يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، رداً على عملية الإطلاق، التي “تنتهك الالتزامات الدولية لكوريا الشمالية”.
وأدان مجلس الأمن الدولي بشدة امس إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى، كان يحمل قمراً صناعياً للمراقبة، تم وضعه بنجاح في مدار حول الأرض.
وعقد أعضاء مجلس الأمن صباح أمس الأحد، جلسة مشاورات مغلقة، بناء على طلب تقدمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية، لمعالجة ما وضف بـ”الوضع الخطير”، بعد عملية الإطلاق باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.
وبحسب البيان، الذي أصدره المجلس، فقد “أدان أعضاء المجلس وبشدة عملية إطلاق الصاروخ، وكذلك أي عملية إطلاق أخرى تقوم بها كوريا الشمالية، وتستخدم فيها تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، حتى وإن وصفت بأنها إطلاق أقمار اصطناعية أو مركبة فضائية، وهو ما يمثل انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
واعتبر بيان المجلس أن الوضع الحالي يمثل “تهديداً واضحاً للسلم والأمن في شبه الجزيرة الكورية”.
وأشار أعضاء مجلس الأمن في بيانهم، أنه تم التحذير سابقاً من اتخاذ “مزيد من التدابير المهمة على وجه السرعة استجابة لهذه الانتهاكات الخطيرة”.
وأعرب الأعضاء عن التزامهم بمواصلة العمل من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي وسلمي وسياسي للوضع، بما يؤدي إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وفي وقت سابق أمس، أعلنت وزارة الدفاع في بيونغ يانغ إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى، أكدت أنه يحمل قمراً اصطناعياً إلى مدار حول الأرض.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...