الرئيسية / آخر الأخبار / المخيمات الحدودية مع تركيا لم تعد قادرة على استيعاب المزيد

المخيمات الحدودية مع تركيا لم تعد قادرة على استيعاب المزيد

مخيمات تركيا بلغت قدرتها القصوى على استيعاب اللاجئين
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أكد عاملون في مجال الإغاثة أن مخيمات النازحين في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا، بلغت قدراتها القصوى على الإستيعاب، مع استمرار تدفق آلاف المدنيين الهاربين من هجوم تشنه قوات الأسد في محافظة حلب، بدعمٍ من الطيران الروسي.

وقال المسؤول الميداني في منظمة “أطباء بلا حدود” أحمد المحمد، يوم أمس الثلاثاء، “تسببت موجة النزوح الأخيرة بالضغط على أكثر من 10 مخيمات موجودة في الخط الحدودي الممتد من شمال إعزاز حتى تركيا”، مضيفاً “بسبب العدد الكبير من العائلات لم تعد تتوفر أماكن كافية للنوم، مما اضطر الكثيرين للنوم في الشوارع والعراء بدون بطانيات أو أغطية”.

وأشار المحمد إلى أن منظمات الإغاثة كانت توزع خيماً مخصصة لـ 7 أشخاص لكن أكثر من 20 شخصاً كانوا يضطرون للنوم فيها،  بوقتٍ لم تعد منازل السكان في القرى الحدودية تتسع لعدد إضافي من النازحين.

ولفت إلى أن الآلاف من السوريين العالقين عند الحدود السورية مع تركيا، يعانون من ضغط نفسي كبير، بعد أن تركوا منازلهم وكل ما لديهم خلفهم.

وكانت هيئة الإغاثة التركية “IHH” قد بدأت بتدشين مخيمات على الحدود السورية التركية، لإيواء الهاربين من القصف الروسي على ريف حلب الشمالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...