الرئيسية / آخر الأخبار / 3 مجازر بيوم واحد في غارات لطيران النظام وسلاح الجو الروسي على ريف إدلب

3 مجازر بيوم واحد في غارات لطيران النظام وسلاح الجو الروسي على ريف إدلب القصف استهدف مخيماً للنازحين ومركزاً لتوزيع المساعدات الإغاثية

القصف استهدف مخيماً للنازحين ومقراً لتوزيع المساعدات الغذائية
الدمار الذي حل بمخيم القرية الطينية في قرية آفس بريف إدلب الجنوبي
الرابط المختصر:

إدلب ـ مدار اليوم

قتل أكثر من 20 مدنياً وجرح آخرين يوم أمس الثلاثاء، أغلبهم من الأطفال والنساء في قصف لطيران النظام الحربي والطيران الروسي على قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وقال الناشط الإعلامي أبو البراء الإدلبي لـ”مدار اليوم”، إن غارات لطيران النظام الحربي استهدفت مخيم “القرية الطينية” في قرية “آفس” شمال سراقب بريف إدلب، ما أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها 7 قتلى من بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة.

وأوضح أن المخيم الذي تم البدء بإنشائه قبل 8 أشهر، والتي نفذته “مؤسسة بناء سوريا” بدعم من منظمة الهلال الأحمر القطري، يضم أكثر من 100 عائلة نزحت من ريف حلب الجنوبي بعد المعارك التي جرت في وقت سابق بين فصائل المعارضة من جهة وقوات الأسد والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى.

في الوقت ذاته، أسفرت غارات الطائرات الحربية للنظام عن وقوع مجزرة أخرى في قرية “تلمنس” بريف معرة النعمان الشرقي، راح ضحيتها 4 أطفال و3 نساء وجرح 13 شخصاً آخرين، حيث استهدف القصف مركز لتوزيع المساعدات الإغاثية، في حين استهدفت غارات قرية “تلاتا” بجبل السماق ذات الأغلبية الدرزية بريف إدلب الشمالي الغربي، ما أسفر عن وقوع جرحى، وهي القرية ‫الدرزية الثانية التي تقصف خلال يومين بعد استهداف قرية “كفتين”.

وأشار الإدلبي إلى أن الطيران الروسي أيضاً استهدف قرية “الفطيرة” في ريف إدلب الجنوبي بغارتين جويتين، ما أسفر عن مجزرة ثالثة بنفس اليوم راح ضحيتها 7 قتلى مدنيين وجرح آخرين، لافتاً إلى مقتل إمرأة وجرح آخرين في قصف على أطراف بلدة ‫”مدايا” جنوب إدلب.

إلى ذلك، قامت مروحيات طيران النظام بإلقاء سلل مظلية محملة بالذخيرة والمساعدات الغذائية على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل فصائل المعارضة بريف إدلب، بالتزامن مع إصدار المحاكم الشرعية الثورية، بياناً يقضي بمحاسبة أي شخص يُثبت عليه القيام تهريب أي مادة للبلدتين المحاصرتين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...