الرئيسية / آخر الأخبار / اللاجئون في مخيم الزعتري “ينفجرون” ويحرقون خيامهم احتجاجاً

اللاجئون في مخيم الزعتري “ينفجرون” ويحرقون خيامهم احتجاجاً

مخيم الزعتري
الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

أقدم عدد من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن على إحراق خيامهم، حيث أشارت مصادر أمنية لموقع الغد الأردني أن اللاجئين خرجوا من خيامهم ومن ثم أضرموا النار فيها.

وتأتي هذه العملية كخطوة احتجاجية يطالب من خلالها اللاجئون باستبدال خيامهم بغرف “كرفانات”، وبلغ عدد الخيام التي أحرقت حسب ذات المصادر 18 خيمة، قامت كوادر الدفاع المدني الأردنية على إخمادها فوراً لمنع امتداد الحريق إلى خيام أخرى.

يشار إلى أن اللاجئين في مخيم الزعتري يشتكون من الظروف الصحراوية القاسية التي يعيشون فيها وكذلك من ضعف الاهتمام من جانب المنظمات الدولية بمعاناتهم. ويعد هذا المخيم أول مخيم في الأردن ويضم نحو 30 ألف لاجئ سوري.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد طالب الدول الغربية بتقديم مزيد من المساعدات لبلاده من أجل مساعدتها على إيواء اللاجئين الذين وصلوا بها حد الغليان حسب قوله. وطالبت الأردن مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن منذ أيام بتقديم 1.6 مليار دولار لتطوير بنيتها التحتية من أجل زيادة قدرتها على استيعاب اللاجئين.

ووردت في الآونة الأخيرة عدة شهادات تتحدث عن قيان عناصر الأمن على الحدود الأردنية وفي مطار علياء الدولي بعمان بأخذ معلومات المسافرين وإجبارهم على أن يبصموا على أنهم لاجئين في الأردن قبل ترحيلهم إلى جهات أخرى. ويقول الناشطون أن الأردن تقوم بهذه التصرفات من أجل استجلاب مزيد من الدعم الدولي المادي على حساب اللاجئين السوريين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...