الرئيسية / آخر الأخبار / السفارة الأميركية تزيد من كوادرها للتعامل مع طلبات إعادة التوطين للسوريين

السفارة الأميركية تزيد من كوادرها للتعامل مع طلبات إعادة التوطين للسوريين

السفارة الأميركية تعزز طاقم معاينة طلبات اللجوء للسوريين
الرابط المختصر:

عمان ـ مدار اليوم

زادت السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية عمان، يوم أمس الإثنين، من كوادرها الخاصة بالتعامل مع 10 آلاف طلب لإعادة توطين لاجئين سوريين في الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم السفارة، “بدأ منذ يوم أمس الاثنين نشر موظفين أميركيين إضافيين، بشكل مؤقت في الأردن، لإجراء ودعم مقابلات لـ 10 آلاف طلب للاجئين سوريين، من أجل برنامج إعادة توطين اللاجئين بالولايات المتحدة”.

وأوضح المتحدث أن هؤلاء الموظفين المؤقتين، ويتراوح عددهم بين 30 إلى 40 شخصاً، سيجرون مقابلات مع لاجئين سوريين، تم تحويل ملفاتهم من قبل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، مشيراً إلى أن هذه العملية ستستمر لشهرين ونصف.

وكانت السفارة الأميركية قد أعلنت يوم الخميس الماضي، أن الولايات المتحدة قامت بإنشاء مركز مؤقت لإنجاز معاملات اللاجئين السوريين بالقرب من مدينة عمان، كجزء من الجهود الرامية للتوصل إلى هدف الرئيس الأميركي باراك أوباما، بقبول ما لا يقل عن 10 آلاف لاجئ سوري في الولايات المتحدة قبل 30 ايلول/ سبتمبر 2016″.

يشار إلى أن خطة الإدارة الأميركية لاستقبال 10 الاف لاجئ سوري واجهت معارضة شرسة من أعضاء جمهوريين، والذين يجادلون بأن أعضاء من منظمات إرهابية يستطيعون استغلال البرنامج للتسلل إلى أميركا، وتنفيذ هجمات مثل التي حصلت في باريس العام الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة في لبنان تنتهي بتخريب ممتلكات السوريين

  عرسال – مدار اليوم اعتدى العشرات من الشباب اللبنانيين اليوم الاثنين، ...