الرئيسية / آخر الأخبار / السلطات البحرينية تلقي القبض على أميركيين

السلطات البحرينية تلقي القبض على أميركيين

السلطات البحرينية تلقي القبض على أميركيين
الرابط المختصر:

إسطنبول- مدار اليوم

قبضت السلطات البحرينية على 4 أشخاص يحملون الجنسية الأميركية، أحدهم يشارك بأعمال “شغب وتخريب”، في سترة، شرقي البحرين، فيما ضبط الثلاثة الآخرين بإحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة، واتهمت بعضهم بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح .

وأعلنت الداخلية البحرينية أمس ، أنه” تم القبض على أربعة أشخاص (بينهم فتاة) يحملون الجنسية الأميركية، إثر ضبط أحدهم ملثماً خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة، بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن، حيث تم التصدي لهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة “.

وأشار البيان أنه “تم القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة (سترة)”.

وأوضح أن الأمريكيين الأربعة دخلوا البلاد بتاريخ 11 و12 شباط الجاري، وقدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قدموا مملكة البحرين بغرض السياحة.

ونوه في الوقت ذاته إلى أن بعض المقبوض عليهم، قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة، إضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون.

وتحيي المعارضة البحرينية هذه الأيام الذكرى الخامسة لاحتجاجات 14 شباط 2011، وعادة ما تتهم الحكومة بعض شباب المعارضة بممارسة أعمال تخريبية وشغب خلال تلك الاحتجاجات، التي تحرص بعض وسائل الإعلام الغربية على تغطيتها.

وتتزامن احتجاجات المعارضة مع احتفالات البحرين بذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني يومي 14 و15 شباط 2001، والذي كان إقراره بمثابة نقلة نوعية عادت من خلالها الحياة البرلمانية والديمقراطية إلى المملكة.

وميثاق العمل الوطني هو وثيقة سياسية صدرت في كانون الأول 2000، وأجري استفتاء شعبي عليها يومي 14 و15 شباط 2001 أظهر موافقة البحرينيين عليه بنسبة 98.4% وبنسبة مشاركة وصلت إلى 90.3%. وكان من أهم ثمرات هذا الميثاق الإعلان عن إجراء انتخابات برلمانية في تشرين الأول 2002.

وفي 14 شباط 2011، شهدت البحرين حركة احتجاجية تقول السلطات إن جمعية “الوفاق” الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية “صورية”.ويتهم النظام المعارضة بالموالاة لإيران.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...