الرئيسية / آخر الأخبار / شخصيات عربية تطالب أطراف الصراع السوري بوقف القتال

شخصيات عربية تطالب أطراف الصراع السوري بوقف القتال

دعوات عربية لوقف القتال في سوريا
الرابط المختصر:

عمان ـ مدار اليوم

ناشدت شخصيات أردنية وعربية أطراف الصراع السوري “بشار الأسد، ورئيس الإئتلاف الوطني السوري خالد خوجة، ورئيس هيئة التنسيق الوطني السوري هيثم مناع”، بدء حوار لوقف الحرب والتدمير الذي تتعرض له سورياً منذ حوالي 5 سنوات.

وطالبت الشخصيات في بيانٍ لها، “بالإستجابة للإتفاق الدولي الأميركي الروسي المتعلق بسوريا، والذي يطالب بوقف إطلاق النار، ووقف الأعمال العدائية بين نظام الأسد والمعارضة المعتدلة، بهدف إنهاء النزاع والتحاور على مضمون وشكل النظام السياسي، بدولة مدنية تتسع لكل أبناء سوريا، وتعيد اللاجئين والنازحين إلى وطنهم ومنازلهم”،

وشدد البيان على ضرورة التعامل مع الإتفاق بروح المسؤولية التاريخية، والشروع بالحوار تحت مظلة جنيف، وأن تتقدم كل الأطراف بتنازلات جريئة وصولاً إلى ما يبتغيه الشعب العربي في سوريا من وقف للحرب والتدمير والنهوض بسوريا.

وأكد الموقعون على البيان على استعدادهم للقيام بأي دور أو جهد يمكن أن تطلبه أطراف المعادلة الوطنية في سوريا، من شأنه تقريب وجهات النظر وصولاً بسوريا إلى بر الامان.

يشار إلى أن أبرز الشخصيات الموقعة على البيان كانت رئيس الوزراء الأردني السابق عبد السلام المجالي، والناشط السياسي العراقي محسن فاهم الفرهود، والكاتب والناشط السياسي الفلسطيني تيسير الزبري، ووزير العدل الكويتي السابق جمال شهاب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...