الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة: 50 ألف سوري بلا مأوى جنوب سوريا جراء القصف المدفعي والجوي

الأمم المتحدة: 50 ألف سوري بلا مأوى جنوب سوريا جراء القصف المدفعي والجوي

الأمم المتحدة: 50 ألف سوري بلا مأوى جنوب سوريا جراء القصف المدفعي والجوي
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قالت الأمم المتحدة في بيان اليوم الإربعاء، إن نحو50 ألف سوري باتوا من دون مأوى في جنوب سوريا، من أصل 70 ألف فروا من منازلهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إثر تكثيف العمليات العسكرية في جنوب سوريا.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن إدوارد كالون، في البيان إن “تكثيف القصف المدفعي والجوي في جنوب سوريا أدى إلى تشريد حوالي 70 ألف فروا من منازلهم في سعيهم للوصول إلى مناطق آمنة”. محذراً من أن “حوالي خمسين الف شخص سيبقون دون مأوى في ظل الظروف الجوية القاسية وبرد الشتاء القارس”.

وتشن قوات الأسد حملة مكثفة للسيطرة على المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار في كل من درعا والقنطيرة، وذلك بدعم من الميليشيات الطائفية الموالية لها، وبغطاء جوي روسي مكثف.

وأشار كالون إلى “تعليق توفير الخدمات الأساسية نظراً للقصف الجوي وتعرض أكثر من خمسة مرافق صحية للدمار في الأشهر الماضية، ما أدى إلى توقف أعمالها بشكل جزئي أو كامل”.

وأضاف أن “قوافل إضافية من المساعدات أرسلت خلال الأسبوعين الماضيين لتزويد أكثر من سبعة آلاف طفل و25 ألف شخص بالغ بالبطانيات والملابس الشتوية واللوازم المنزلية وضرورات الحياة”، وأنه “تم إرسال نحو 25 ألف طرد من اللوازم الصحية للأسر التي تضم أطفالاً رضعاً، إلى جانب تزويد أكثر من 13 ألف شخص بحصص غذائية تكفي لشهر واحد”.

وتخطط الأمم المتحدة لتوفير حصص غذائية إضافية لنحو 55 ألف مشرد وتوفير لوازم منزلية أساسية لقرابة مئة ألف شخص جنوب سوريا، بحسب البيان.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...