الرئيسية / آخر الأخبار / الإنترنت يجعل العالم الإفتراضي الأكثر حضوراً اليوم

الإنترنت يجعل العالم الإفتراضي الأكثر حضوراً اليوم

3.42 مليار مستخدم للإنترنت حول العالم
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

نشر موقع “سلايدشير دوت نت” إحصاءات عالمية تشير إلى ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم بنسبة 11% خلال العام 2015، مقارنةً مع مستواه المسجل في نهاية العام الذي سبقه.

وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت حوالي 3.42 مليار مستخدم، مقارنةً مع 3.08 مليار مستخدم فيما مضى، بينما بلغت نسبة الإنتشار 46% من إجمالي عدد السكان العالمي المقدر بأكثر من 7.39 مليار نسمة، وبذلك فإن قاعدة مستخدمي الشبكة العنكبوتية ومع تسجيلها هذا العدد تكون قد زادت بمقدار 332 مليوناً.

ويأتي هذا التوسع المتزايد لاستخدام الشبكة العنكبوتية، مع تزايد اعتمادية الناس على هذه الخدمة بحياتهم اليومية والعملية، وفي ظل انتشار شبكات الإنترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وانتشار الهواتف الذكية التي تتيح للمستخدم الإتصال بالشبكة العالمية أينما تواجد وتنقل.

وتصدرت شبكات التواصل الإجتماعي وعلى رأسها موقع “فيس بوك” أكثر خدمات ومواقع وتطبيقات الإنترنت استخداماً في جميع أرجاء العالم، مع إتاحتها خدمات التواصل الإجتماعي والإعلام والتسويق بأقل التكاليف إلى جانب الكثير من خدمات التسلية والترفيه، ما جعلها تستقطب مئات ملايين المستخدمين حول العالم.

ويشكل موقع “فيس بوك” أكبر مجتمع افتراضي على شبكة الإنترنت بحوالي 1,6 مليار مستخدم نشط شهرياً، بينما يستخدم خدمة “الماسنجر” الخاصة بالموقع حوالي 800 مليون مستخدم، ويستخدم خدمة أو خاصية “الأحداث والفعاليات” نحو 500 مليون مستخدم، أما خدمة “المجموعات” يستخدمها اليوم أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

واحتفل “فيس بوك” يوم 4 شباط/ فبراير الحالي، بمرور 12 سنة على تأسيسه، إذ كانت انطلاقة الموقع بالتاريخ نفسه من العام 2004 في أميركا، وبهذه المناسبة قام “فيس بوك” بإطلاق خدمة جديدة للمستخدمين عبارة عن مقطع فيديو خاص بالمستخدم، يظهر فيه أبرز اللحظات التي شاركها مع أصدقائه على الموقع، وسمح للمستخدم بتحرير الفيديو ومحو اللحظات التي لا يريد إظهارها.

وتفوق “فيس بوك” على جميع شبكات التواصل الإجتماعي، ببساطته وسهولة استخدامه، وخدماته المتنوعة ومزاياه التي تتيح للمستخدم التواصل مع أصدقائه ومعارفه وكتابة المنشورات، وتحميل الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الجميع، وإتاحته خدمات الإنضمام إلى مجموعات والتراسل الفوري عبر خدمة الماسنجر الخاصة بـ “فيس بوك” وغيرها الكثير من الخدمات، فضلاً عن امتلاكه كلاً من تطبيقي “واتساب” و”انستغرام”  واللذين يشهدان انتشاراً واسعاً حول العالم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...