الرئيسية / آخر الأخبار / “آبل” ترفض مساعدة “FBI” باختراق هاتف أحد منفذي اعتداء كاليفورنيا

“آبل” ترفض مساعدة “FBI” باختراق هاتف أحد منفذي اعتداء كاليفورنيا

آبل ترفض أمراً قضائياً باختراق جهاز أحد منفذي هجوم كاليفورنيا
الرابط المختصر:

كاليفورنيا ـ مدار اليوم

رفضت شركة “آبل” للمعلوماتية، يوم أمس الأربعاء، أمراً قضائياً أميركياً بمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” في اختراق هاتف آيفون، يعود لأحد منفذي هجوم سان برناردينو الذي أودى بحياة 14 شخصاً في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بولاية كاليفورنيا.

وأمرت القاضية شيري بيم في قرارها “آبل” “بتوفير مساعدة تقنية معقولة لـ “FBI”  تتيح له الإطلاع على المعطيات المحفوظة في الهاتف، كما طلبت من “آبل” خصوصاً تقديم برنامج يمكن استخدامه على هذا الهاتف حصرياً والسماح للمحققين بالإلتفاف على محو المعطيات التلقائي الذي يحدث عادةً بعد عدة محاولات غير مجدية لاستخدام شيفرة الدخول.

وقدم المدعون الفيدراليون مذكرة لطلب مساعدة “آبل” بعد فشل مكتب التحقيقات الفيدرالي في اختراق شيفرة الدخول للهاتف بعد شهرين على بدء التحقيق في الهجوم.

وفي المقابل رفضت شركة “آبل” أمر القاضية، وقال الرئيس التنفيذي لـ “آبل” تيم كوك في بيان على موقع الشركة إن “حكومة الولايات المتحدة أمرت “آبل” باتخاذ خطوة غير مسبوقة تهدد أمن زبائننا”، مشيراً إلى أن توفير البرنامج المطلوب خطير جداً، لأنه يجيز لأصحاب النوايا السيئة اختراق شيفرة الدخول لأي آيفون ويثير مخاوف كبرى على مستوى حماية الخصوصية.

وكان سيد فاروق الأميركي الجنسية وزوجته الباكستانية تشفين مالك، قد قتلا 14 شخصاً عندما أطلقا النار على الحضور في حفل عمل في سان برناردينو بكاليفورنيا قبل أن تقتلهما الشرطة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...