الرئيسية / آخر الأخبار / “درع الجزيرة” وضع في صورة التدخل البري وتركيا تستدعي سفراء دول مجلس الأمن

“درع الجزيرة” وضع في صورة التدخل البري وتركيا تستدعي سفراء دول مجلس الأمن

قوات درع الجزيرة
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قالت جريدة “السياسة الكويتية” اليوم نقلاً عن ما وصفته بمصدر دبلوماسي خليجي، أن قوات “درع الجزيرة” الخليجية المشتركة وضعت في صورة الاستعدادات للانضمام إلى تحالف عربي – دولي واسع للتدخل البري في سوريا، يفضي إلى القضاء التام على “داعش” بعد دعم المعارضة السورية المسلحة، كما يفضي إلى الاستغناء عن إقامة المنطقة الآمنة على الحدود التركية.

وأكد الدبلوماسي الذي نقلت عنه السياسة هذه المعلومات أن مصادر الدرع تفيد بأن عدد القوات المرسلة منه إلى سوريا بجانب القوات التركية حوالي 30 ألف مقاتل، نصفهم تقريباً من السعودية، وأشار كذلك إلى أن هناك مشاورات ثلاثية قائمة بالفعل بين السعودية والولايات المتحدة وروسيا لتنسيق دخول التحالف الجديد أراضي سوريا تجنباً لوقوع أي صدامات.

من جانب آخر استدعت أنقرة اليوم سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، لمناقشة تفجير أنقرة الذي ألقت الحكومة بالمسؤولية فيه على قوات الأكراد المنضوية تحت راية حزب الاتحاد الديموقراطي، الذي يسيطر على مناطق واسعة قرب الحدود التركية الجنوبية. في الوقت الذي أصرت فيه تركيا على حقها في الدفاع عن نفسها ضد ما تعتبره تهديداً على أمنها القومي، وبدأت فعلياً منذ يوم السبت الماضي بقصف مدفعي على المواقع التي تسيطر عليها هذه القوات الكردية، قرب مدينة اعزاز على حدودها الجنوبية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...