الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد صادر اللقاحات وحليب الأطفال من المساعدات الإنسانية لمضايا والمعضمية

نظام الأسد صادر اللقاحات وحليب الأطفال من المساعدات الإنسانية لمضايا والمعضمية المساعدات التي وزعتها الأمم المتحدة لا تكفي إلا لـ 40% من المحاصرين

مصادر: المساعدات التي وزعتها الأمم المتحدة لا تكفي إلا لـ 40% من المحاصرين
الرابط المختصر:

ريف دمشق ـ مدار اليوم

حذرت مصادر مطلعة على توزيع المساعدات التي دخلت إلى بلدتي مضايا ومعضمية الشام في ريف دمشق، أن كمية المساعدات المقدمة لاتكفي إلا لـ٤٠٪ من السكان المحاصرين، ولمدة عشرة أيام فقط.

وأوضحت المصادر لـ “مدار اليوم”، أن نظام الأسد صادر شحنات اللقاحات وحليب الأطفال، على الرغم من تأكيد الأمم المتحدة ومن خلال خولة مطر ممثلة نظام الأسد بأنه لن يفتش الشاحنات.

وأشارت إلى أنه تم دخول ٤٤٠٠ سلة غذائية، من ضمنها ٨٨٠٠ كيس طحين بوزن ١٥ كغ للكيس الواحد، وأدوية للصغار دون السنة والكبار فوق ٦٠ سنة والأمراض المزمنة، لافتةً إلى أن الأمم المتحدة وعدوا المحاصرين بإدخال مساعدات لهم الأسبوع المقبل.

إلى ذلك، رفض مصدر مسؤول في المعارضة السورية، سياسة الكيل بمكيالين بموضوع توزيع المساعدات الإنسانية، حيث قال “نحن مع إيصال المساعدات لجميع السوريين، لكن لا نقبل بكيل الأمور الانسانية بميزانين”.

وبيّن المصدر أنه منذ تحرير محافظة إدلب لم يتم دعمها إنسانياً ومؤسساتياً من الاتحاد الأوروبي وأميركا والأمم المتحدة، لتدار مدنياً من قبل أهلها بحجة وجود “جبهة النصرة”، أما اليوم ومن أجل “الفوعة وكفريا” يتم دعمهما إنسانياً بالتنسيق مع “أحرار الشام” و”النصرة” باعتبارهما من يدير المحافظة.

.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...