الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة تقرر إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا جواً

الأمم المتحدة تقرر إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا جواً

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا يوم أمس الخميس، إن المنظمة الدولية ترغب في إسقاط المساعدات من الجو لسوريين محاصرين في مناطق مختلفة من البلاد.

وأوضح دي ميستورا للصحفيين في دمشق، أن “فكرة إسقاط مساعدات من الجو في دير الزور أصبحت مقترحاً متماسكاً للغاية ونريد البناء عليها، ليس فقط هناك، بل حتى في شرق حلب بل وحتى في داريا وفي الغوطة الشرقية وأماكن أخرى كثيرة بينها كفريا والفوعة حيث الناس في حاجة ماسة للمساعدة.”

رئيس مجموعة العمل للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة يان إيجلاند أكد أمس، أن الأمم المتحدة تعتزم تنفيذ أول عملية إسقاط من الجو لمساعدة غذائية إلى دير الزور المحاصرة في شرق سوريا.

وفي حديثه بعد يوم من وصول قوافل مساعدات برية نظمتها الأمم المتحدة إلى خمس مناطق محاصرة،  قال إيجلاند للصحفيين بعد اجتماع المجموعة في جنيف، إن برنامج الأغذية العالمي لديه خطة ملموسة لتنفيذ عملية دير الزور خلال الأيام القادمة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي بيتينا ليوتشر في جنيف، إن البرنامج يخطط لإسقاط غذاء ومساعدات أخرى ضرورية بالمظلات إلى 200 ألف شخص في مدينة دير الزور السورية،  مشيرة غلى أنه سيتم التعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري وشركاء محليين على الأرض للتجهيز للإسقاط الجوي”.

وأضافت أن برنامج الأغذية العالمي سيستخدم طائرة واحدة بشكل مبدئي ومن المحتمل أن تكون طائرة شحن موقعها جنوب السودان بغرض إسقاط المساعدات جويا هناك… الأمر سيستغرق بعض الوقت.

وتقدر الأمم المتحدة أن هناك 486 ألف شخص في نحو 15 منطقة محاصرة في سوريا، و4.6 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها. وفي بعض المناطق وردت أنباء عن وقوع وفيات بسبب الجوع وسوء التغذية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...