الرئيسية / آخر الأخبار / الجبير: مهمة القوات السعودية في سوريا محاربة “داعش”

الجبير: مهمة القوات السعودية في سوريا محاربة “داعش”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم أمس الخميس، أن مهمة القوات السعودية في حال إرسالها إلى سوريا ستكون القضاء على تنظيم “داعش” في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقال الجبير “المملكة العربية السعودية أعربت عن استعدادها لإرسال قوات خاصة ضمن التحالف إلى سوريا، بهدف القضاء على “داعش”، هذه هي المهمة وهذه هي المسؤولية”.

وحول ما إذا كانت المهمة ستمتد لإسقاط بشار الأسد، قال الجبير “لا يمكنني التكهن، سيكون هذا امراً على التحالف الدولي أن يقرر بشأنه، إلى الآن هدف أي قوات برية أو قوات خاصة ترسل إلى سوريا سيكون قتال “داعش” بغرض استعادة السيطرة على الأراضي”، مضيفاً “سيكون عمل هذه القوات إذا ما تم ادخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية”.

وجدد الجبير موقف بلاده الرافض لأي دور للأسد في مستقبل سوريا، قائلاً “تسبب بشار الأسد في قتل أكثر من 300 ألف من الأبرياء من شعبه، وتشريد أكثر من 12 مليون، وتسبب في تدمير بلاده، لا مكان له في تلك البلاد، هذا واضح، بشار الأسد لن يكون له مستقبل في سوريا”.

وكانت السعودية قد كشفت مؤخراً استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لقتال الجهاديين، بشرط أن يكون ذلك في إطار التحالف الذي تقوده واشنطن ضدهم منذ صيف 2014، إلا أن هذا الإعلان لقي تحذيراً من نظام الأسد وحلفائه، لا سيما موسكو وايران اللتين توفران دعماً سياسياً وعسكرياً للأسد منذ بدء الثورة السورية في 2011.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...