الرئيسية / آخر الأخبار / كيف أصيب اللواء علي عباس؟

كيف أصيب اللواء علي عباس؟

كيف أصيب اللواء علي عباس؟
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

نشرت صفحات موالية لنظام الأسد خبراً مفاده إصابة اللواء علي عباس قائد لواء الكيمياء في الغوطة الشرقية، إصابة بالغة في وجهه نقل على إثرها إلى العناية المشددة في أحد المشافي العسكرية.

ويأتي هذا الخبر ليضيف فصلاً جديداً إلى تفاعلات قضية الضابط الذي اتهم بالتسبب بمقتل ما يزيد عن 180 عنصر من جنوده، بعد كمين تعرضوا له في تل صوان على أيدي “جيش الإسلام” التابع للمعارضة.

وأعاد هذا الخبر تلك القضية إلى الواجهة بين منافح عن اللواء الذي أصيب أثناء مشاركته في الاقتحام على حد وصفهم، ومصر على أن اللواء يجب أن يحاسب على خيانته حسب ما قالوا. واتجه قسم كبير إلى اعتبار الخبر مجرد محاولة لتبرئة ساحة الضابط المسؤول، وأنه لا يعدو كونه خبراً مكذوباً.

ويبرز هنا ثلاثة احتمالات حول خبر الإصابة أحدها ينفي الإصابة من أساسها استناداً إلى سوابق لإعلام الأسد في امتصاص غضب مؤيديه، والثاني يرجح حدوث الإصابة نتيجة محاولة من الضابط نفسه لتبرئة ساحته من التهم الموجهة إليه مما دفعه إلى المخاطرة والتقدم إلى الخطوط الأولى من جبهة القتال. أما الرأي الثالث فيصب في تأكيد رواية تعرض الضابط لمحاولة تصفيه أو انتقام من أحد الجنود الذين يخضعون لإمرته انتهت بوضعه في غرفة الإنعاش.

وتبقى الاحتمالات حول مدى حقيقة حدوث الإصابة من عدمها، أو سبب الإصابة إن حدثت رهناً لتكهنات أو حتى خيالات مؤيدي الأسد على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبقى معها السجال دائراً حول مدى أهمية أرواح العناصر الذين يقاتلون في سبيل الأسد ضمن حسابات منظومته العسكرية والأمنية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...