الرئيسية / آخر الأخبار / “رعد الشمال” يهدف لحفظ موازين الاستقرار

“رعد الشمال” يهدف لحفظ موازين الاستقرار

"رعد الشمال" يهدف لحفظ موازين الاستقرار
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش السعودي اللواء الركن فهد بن عبد الله المطيري، إن مناورات “رعد الشمال” تجسد حرص الدول المشاركة فيها، على الوصول لأعلى درجة من القوة المطلوبة، لحفظ موازين الاستقرار، ومكافحة الإرهاب.

وأضاف المسؤول العسكري خلال زيارة تفقدية للقوات الواصلة إلى ميدان التدريبات “إن هذه المناورات تمثل نقلة نوعية من حيث استخدام القوات كافة في الميدان” مؤكداً أنها “سنشهد توظيف جميع القدرات المتاحة، وفقاً لأحدث الخبرات والتكتيكات الحربية، لمضاعفة درجة الأداء في ظل دمج الإمكانات بين كل القوات المشاركة”.

ويشكل “رعد الشمال” حسب وكالة الأنباء السعودية التي نقلت تصريحات المطيري، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة (20 دولة إضافة إلى درع الجزيرة)، وقد وصلت حتى الآن قوات 10 دول مشاركة هي ماليزيا، البحرين، قطر، السودان، الأردن، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان، وباكستان. كما ينتظر وصول قوات كل من السنغال، المالديف، المغرب، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، موريشيوس.

وقال المطيري عن نتائج المناورات المتوقعة “نتوقع نتائج مفيدة بالغة التأثير لتجربة دمج القوات الأربع (البرية، البحرية، الجوية، والدفاع الجوي). بإمكاناتها وقواتها، بالإضافة إلى المشاركة والدعم من الوحدات العسكرية والقوات المتطورة التابعة لها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي في طريقه لإعلان "حزب الله" منظمة إرهابية

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات مدعومة من روسيا

وكالات – مدار اليوم أدرج الاتحاد الأوروبي تسع شخصيات مدعومة من روسيا ...