الرئيسية / آخر الأخبار / خلاف بين النمسا وألمانيا حول اللاجئين

خلاف بين النمسا وألمانيا حول اللاجئين

الرابط المختصر:

فيينا ـ مدار اليوم

دعا وزير الخارجية النمساوي، سابستيان كورتس، اليوم الأربعاء، الحكومة الألمانية إلى تقديم بيان واضح حول عدد اللاجئين الذين يمكنها استقبالهم.

وقال كورتس “سنتعاون مع ألمانيا، ونريد معرفة عدد اللاجئين الذين يمكنها استقبالهم، أو أن تبلغنا بعدم استعدادها لاستقبال أي لاجئ جديد”.

ودافع كورتس، عن سياسات بلاده بشأن التعامل مع أزمة اللاجئين، قائلاً إن “النمسا تنادي بحل أوروبي للأزمة، وطالما لايوجد حل أوروبي، فإننا نتمسك بالإجراءات الوطنية، أوروبا في حاجة إلى تغيير النظام من أجل الحد من اللاجئين”.

وأعرب الوزير النمساوي عن أسفه من أن اليونان ليست مستعدة حتى الآن للحد من تدفق اللاجئين عبر أراضيها.

وكان وزير الداخلية الألماني، توماس مايتسوره، قد انتقد نظيرته النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، نهاية الأسبوع الماضي، عندما حددت عدد اللاجئين، الذين سيتم السماح لهم بالعبور من النمسا إلى ألمانيا، بـ 3200 لاجئ يومياً، معتبراً أن العدد كبير جداً.

ويعقد في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الأربعاء، مؤتمر “غرب البلقان”، لبحث قضية اللاجئين، بمشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، سلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا، ودول غرب البلقان ألبانيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو، ومقدونيا، والجبل الأسود، وصربيا، دون مشاركة اليونان، ليثير هذا المؤتمر، انتقادات حادة في الإتحاد الأوروبي ضد النمسا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جيفري يلتقي بمعارضين من منبج في غازي عينتاب

وكالات – مدار اليوم زار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، ...