الرئيسية / آخر الأخبار / سوريون عالقون في مطار الكويت

سوريون عالقون في مطار الكويت

الرابط المختصر:

الكويت – مدار اليوم

أوقفت السلطات الكويتية صباح اليوم عدد من السوريين في مطار الكويت ومطار سعد العبد الله، بتهمة جوازات سفر مزورة بالرغم من أنهم مقيمين في الكويت منذ فترة طويلة، واستعملوا جوازاتهم أكثر من مرة للدخول والخروج من الكويت.

وأكدت مصادر لـ”مدار اليوم” في مطار الكويت أن بين الموقوفين في مطار الكويت، من ولد في الكويت ولديه إقامة سارية المفعول، بالإضافة إلى أن أغلبهم يحملون وحوازات سفر صادر من الهجرة والجوازات في دمشق، واستعملوا جوازاتهم غير مرة أخرها عند سفرهم إلى دبي وعودتهم منها إلى الكويت اليوم.

وتداول ناشطون بعض أسماء  الموقوفين في مطار الكويت وبينهم الدكتور محمد غسان الحمصي وزوجته وهم من أهم الأطباء في الكويت ولديهم شركة طبية هي من أبرز الشركات في مجالها، كما أن من بين الموقوفين مدراء شركات وعائلات كاملة وأطفال.

وأوضح المصدر أن عدد الموقوفين في مطار الكويت حوالي 30 شخصاً، أغلبهم قادمون من دبي، بينما هناك عشرات السوريين في مطار سعد العبد الله، بعضهم قادمون إلى الكويت من سوريا.

وحذر من أن السلطات الكويتية تخيرهم الآن بين الدول التي تسمح باستقبال السوريين دون فيزا، ، وهم الآن أمام خيارات صعبة، خاصة وأن أهلهم وأعمالهم في الكويت، ومن أحد الخيارات ترحيلهم إلى دبي واستقبالهم في فندق المطار ريثما تتم تسوية أوضاعهم أو ايجاد دولة تستقبلهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...